{ أعلانات المنتدى }

{الأعلانات الأدارية}
تسطيع أضافة كود HTML أو CSS ليظهر في هذا الجدول من خلال لوحة الادارة > خيارات المنتدى > أعدادات هاك الأعلانات المنظمة من أم سي سوفت > كود الأعلانات الأدارية وغيرها الى ماتريد

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قبيلة بني بحير بلقرن تتقدم بأحر التعازي لقبيلة بلحارث في وفاة الشاعر " مصلح الحارثي" ابومازن (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: الى رحمة الله " غصبا بنت عالي سالم القرني" في مدينة جدة (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: الى رحمة الله " احمد سالم بلخير ال فريّة القرني " في مدينة جدة (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: تهنئة حصول " محمد حسين البحيري " على الدكتوراة في تفسير القرأن من الجامعة الاسلامية بالمدينة (آخر رد :احمد ال محسون)       :: الى رحمة الله " حامد جابر علي ال حسن" في مدينة جدة (آخر رد :الرهيب)       :: سيرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم (آخر رد :الرهيب)       :: صاب ابن آدم كل يوم وليلة بثلاثة ابتلاءات (آخر رد :الرهيب)       :: الى رحمة الله " مبارك عبدالله ال مهاوش القرني " في مدينة جدة (آخر رد :الرهيب)       :: "عطية بن سهلان القرني" يتقدم بالشكر والتقدير لمن شاركهم زواج ابنه " سهلان" (آخر رد :الرهيب)       :: الى رحمة الله والدة " محمد ضيف الله علي ال سعيد القرني" في مدينة تبوك (آخر رد :الرهيب)       :: اعلان .. للسادة المواطنين والقطاعات الخاصة بالعرضية الشمالية سرعة تسجيل بيانات عدادات المياة لإستكمال التوصيل (آخر رد :الرهيب)       :: الى رحمة الله " عزام حسن ال مهاوش القرني "والدفن مغرب اليوم بمقبرة الاجواد بجدة (آخر رد :الرهيب)      



مملكة حواء يختص بالمرأه العربية و اساليبها بالحياة و من عاداتها

الإهداءات

ما هي أضرار الماسكات العشوائية وآثارها الجانبية؟

يعتبر استخدام وجهاً ذي حدين، ففي حين أثبتت الدراسات فعاليتها وينصح الأطباء باستخدامها، إلا أن الماسكات الطبيعية العشوائية غير المدروسة وغير موثوقة المصدر تعود على بشرتك بنتائج عكسية، لذا تريثي

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع

#1  
قديم 10-05-2020, 12:17 PM
عبق الورد
عبق الورد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
الاوسمة
نجمة المنتدى التكريم العضو المميز 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 46927
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 3362 يوم
 أخر زيارة : 10-19-2020 (06:15 AM)
 المشاركات : 3,246 [ + ]
 التقييم : 314
 معدل التقييم : عبق الورد أصبح جوهري وانيقعبق الورد أصبح جوهري وانيقعبق الورد أصبح جوهري وانيقعبق الورد أصبح جوهري وانيق
بيانات اضافيه [ + ]

الاوسمة

افتراضي ما هي أضرار الماسكات العشوائية وآثارها الجانبية؟



يعتبر استخدام الماسكات الطبيعية وجهاً ذي حدين، ففي حين أثبتت الدراسات فعاليتها وينصح الأطباء باستخدامها، إلا أن الماسكات الطبيعية العشوائية غير المدروسة وغير موثوقة المصدر تعود على بشرتك بنتائج عكسية، لذا تريثي قبل أن تقومي باستخدام الماسكات وتعرفي معنا على الآثار الجانبية لاستخدام الماسكات العشوائي بالإضافة إلى التعرف على أفضل طريقة لاستخدام ماسكات العناية بالبشرة الطبيعية.
الآثار الجانبية لاستخدام الماسكات الطبيعية بشكل عشوائي

  • تسبب بعض الماسكات التهاب الجلد والحساسية وقد تحتاجين إلى الدخول في سلسلة من المعالجات لإزالة آثار الماسك العشوائي غير المدروس أنت بغنى عنها.
  • المبالغة في استخدام الماسكات تؤدي إلى آثار عكسية، على سبيل المثال تطبيق ماسكات التقشير القوية بشكل يومي قد يؤدي إلى تهيج البشرة وحساسيتها وكما يحفز خلايا البشرة على زيادة إفراز الزهم لتقوم بتعويض نقص الزيوت مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.
  • قد تتحسس البشرة الحساسة من بعض المواد الداخلة في الماسكات الطبيعية، على سبيل المثال قد تتأثر بشرتك من حموضة اللبن ويصيبها احمرار أو تهيج لذا تجنبي اللبن في هذه الحالة واستخدمي الحليب بدلاً منه.
  • على الرغم من أن البشرة الدهنية تحتاج إلى ماسكات طبيعية للترطيب باستمرار، إلا أنه يجب عدم اختيار الزيوت أو المواد السميكة مثل زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا في مثل هذه الحالة.
أفضل طريقة لاستخدام ماسكات العناية بالبشرة الطبيعية

  • تنظيف البشرة قبل استخدام أي ماسك طبيعي: هذا الأمر يضمن عدم تفاعل المواد المصنعة من الماسك مع رواسب المكياج أي الأتربة والأوساخ العالقة في البشرة:
  • كما أن تنظيف البشرة يؤدي إلى امتصاص المواد الطبيعية بشكل أكبر.
  • تقسم الماسكات إلى ماسكات يومية (كالترطيب والتغذية والتنظيف) والماسكات الأسبوعية (كالتقشير)، يجب التمييز بينهما جيداً.
  • الالتزام بالمعايير المطلوبة دون زيادة أو نقصان.
  • اختيار المواد ذات الجودة العالية: فالعسل يجب أن يكون طبيعياً وغير مغلي، وأما بالنسبة للتوت والليمون أو الخضراوات يفضل أن تكون عضوية.
  • لا تخلطي أي مواد كيميائية أو مصنعة مع الماسكات الطبيعية كالأكسجين وغيره، لأنها سوف تتفاعل بلا شك وسوف تظهر نتائجه على بشرتك بلا شك.
  • قومي بتجربة للماسك على منطقة صغيرة من وجهك على عظام الفك على سبيل المثال واتركيها لنفس المدة المخصصة للماسك إذا شعرت بأي وخز أو شاهدت أي بقع حمراء لا تستخدمي الماسك أبداً.
  • الالتزام بالوقت المحدد لتطبيق الماسك دون زيادة أو نقصان، لأن الإنقاص في تطبيق مدة الماسك المحددة لن تعود عليك بنفس الفائدة المطلوبة من الماسك أما الزيادة فقد تؤدي إلى تهيج الجلد والاحمرار.
  • غسيل الوجه أو الجسم بالماء الفاتر أو البارد والابتعاد عن الماء الساخن لأنه يؤدي إلى زيادة إفراز الزهم وتوسع المسام مما يسهل تراكم الأوساخ والأتربة على البشرة، وكذلك قومي بتجفيف وجهك بمنشفة نظيفة وناعمة.
إذا كنت تقومين بعمل الماسكات الطبيعية لبشرتك فلا بد بأنك تحبين بشرتك وتدللينها جيداً،
ولذا فهي تستحق أن تنتقي لها أفضل الماسكات الطبيعية التي تثقين بمصدر معلوماتها

وعدم اعتماد الماسكات العشوائية، وكذلك قومي باتباع الإرشادات
التي قدمناها لك لكي لا ينقلب تطبيق الماسك الطبيعي من نعمة إلى نقمة.


lh id Hqvhv hglhs;hj hgua,hzdm ,Nehvih hg[hkfdm?






آخر تعديل عبق الورد يوم 10-05-2020 في 12:20 PM.
رد مع اقتباس
قديم 10-05-2020, 12:21 PM   #2
عبق الورد


الصورة الرمزية عبق الورد
عبق الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 46927
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 10-19-2020 (06:15 AM)
 المشاركات : 3,246 [ + ]
 التقييم :  314
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

الاوسمة

افتراضي رد: ما هي أضرار الماسكات العشوائية وآثارها الجانبية؟



انتشرت بشكل كبير الوصفات والماسكات الطبيعية للبشرة،

حيث من الممكن أن نجد موقعا على النت أو كتبا متخصصة لهذا الشأن
، فما مدى فاعلية تلك الوصفات وهل هناك أضرارا من استخدامها بدون إشراف طبى؟



يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم جامعة القاهرة، قائلا: يجب أولا أن نعلم أن البشرة هى خط الدفاع الأول للجسم فهى التى تحمى جميع أعضاء الإنسان من الملوثات الخارجية، مثل درجات الحرارة العالية، البكتيريا، المواد الكيميائية.


وعلى هذا الأساس فإن بشرة الإنسان طبقة غير منفذة، بمعنى أن إمتصاصها للمواد الخارجية أضعف بكثير من قدرتها على الامتصاص داخليا من الجسم نفسه، ولذلك فإن أفضل وسيلة لتحسين طبيعة البشرة هى إمداد الجسم بالعناصر الغذائية، على سبيل المثال تناول كوب من الزبادى أفضل للبشرة من ماسك الزبادى.


هذا بخلاف الآثار السلبية التى من الممكن أن تتعرض لها البشرة جراء استخدام تلك الماسكات بشكل عشوائى أو تبعا لنظرية القطيع والتقليد الأعمى.


فمثلا ينتشر استخدام الليمون كمكون لبعض هذه الماسكات، مع العلم أنه من أخطر المواد التى تستخدم على البشرة لاحتوائه على زيوت طيارة تعمل على زيادة قدرة البشرة على امتصاص المواد الخارجية الضارة، هذا بجانب أنه يتسبب فى حدوث بقع بنية على البشرة نتيجة امتصاصه لأشعة الشمس.


كما تجدر الإشارة الى أن البشرة الدهنية هى من أكثر البشرات تأثرا بتلك الماسكات نظرا لطبيعة مسامها الواسعة، والتى تعمل على التخلص من الدهون الزائدة وفى حالة استخدام الماسك يؤدى إلى غلق المسام، وبالتالى لا تتمكن البشرة من إفراز الدهون الزائدة فتتراكم مكونه حبوبا دهنية يصعب التخلص منها ومن آثارها فيما بعد.


ومن النصائح التى تعمل على تحسين طبيعة البشرة بشكل فعال هى:

- الحرص على ترطيب البشرة بالكريم المناسب لطبيعتها بعد استشارة الطبيب.

-تناول العناصر الغذائية الهامة والتى تزيد من نضارة البشرة مثل الخضروات والفواكه الطازجة.

- شرب ما لا يقل عن 2.5 لتر ماء يوميا.

- عدم التعرض لأشعة الشمس بدون إستخدام كريم واق من أشعتها.





 


رد مع اقتباس
قديم 10-05-2020, 12:28 PM   #3
عبق الورد


الصورة الرمزية عبق الورد
عبق الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 46927
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 10-19-2020 (06:15 AM)
 المشاركات : 3,246 [ + ]
 التقييم :  314
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

الاوسمة

افتراضي رد: ما هي أضرار الماسكات العشوائية وآثارها الجانبية؟



لحواء.. خدعوكى فقالوا الطبيعى يكسب..

الماسكات الطبيعية تسبب التهابات البشرة وتصبغها..

والزيوت الطبيعية تسبب تساقط الشعر وحبوب الوجه..


وحمام الماء الدافئ يصيب بشرتك بالسليوليت والترهل!!!





"وصفة طبيعية" تلك الكلمة الخادعة تكفى لأن تنساق وراءها المرأة بسهولة مطلقة واطمئنان تام
، فغالبا ما تعتقد النساء أن الوصفات الطبيعية إذ لم تفدها وتزيدها جمالا فهى على الأقل لم تضر بجمالها أو تنتقص منه، وما أكثر تلك الوصفات.

فى السطور التالية يؤكد أطباء الجلدية والتجميل أن الانسياق وراء فكرة الطبيعى أفضل،
من أخطر المفاهيم التى تنخدع بها النساء، فالمنتجات الطبيعية قد تمثل خطورة كبيرة على صحة وجمال البشرة والشعر وبقدر يفوق أحيانًا المواد المصنعة.

انتبهى.. الليمون والزبادى يصيبان بشرتك بالالتهابات والبقع البنية


الوصفات والماسكات الطبيعية للبشرة، تعد الأكثر انتشارا بين أحاديث النساء،
بل يمتد الأمر لوسائل الدعاية والتواصل الاجتماعى، حيث من الممكن أن نجد موقعا على النت أو كتبا متخصصة لهذا الشأن.

فيما حذر الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم بجامعة القاهرة، من خطورة تلك الوصفات،

موضحا أن البشرة هى خط الدفاع الأول للجسم، فهى التى تحمى جميع أعضاء الإنسان من الملوثات الخارجية، مثل درجات الحرارة العالية، البكتيريا، المواد الكيميائية.

وعلى هذا الأساس فإن بشرة الإنسان طبقة غير منفذة، بمعنى أن امتصاصها للمواد الخارجية أضعف بكثير من قدرتها على الامتصاص داخليا من الجسم نفسه
، ولذلك فإن أفضل وسيلة لتحسين طبيعة البشرة هى إمداد الجسم بالعناصر الغذائية.

وعلى سبيل المثال تناول كوب من الزبادى أفضل للبشرة من ماسك الزبادى. !!

هذا بخلاف الآثار السلبية التى من الممكن أن تتعرض لها البشرة جراء استخدام تلك الماسكات بشكل عشوائى، أو تبعا لنظرية القطيع والتقليد الأعمى.

فمثلا ينتشر استخدام الليمون كمكون لبعض هذه الماسكات، مع العلم أنه من أخطر المواد التى تستخدم على البشرة لاحتوائه على زيوت طيارة
تعمل على زيادة قدرة البشرة على امتصاص المواد الخارجية الضارة، هذا بجانب أنه يتسبب فى حدوث بقع بنية على البشرة نتيجة امتصاصه لأشعة الشمس.

كما تجدر الإشارة إلى أن البشرة الدهنية هى الأكثر تأثرًا بتلك الماسكات، نظرًا لطبيعة مسامها الواسعة،
والتى تعمل على التخلص من الدهون الزائدة وفى حالة استخدام الماسك تغلق مسامها، وبالتالى لا تتمكن البشرة من إفراز الدهون الزائدة
فتتراكم مكونة حبوبا دهنية يصعب التخلص منها ومن آثارها فيما بعد.

ومن النصائح التى تعمل على تحسين طبيعة البشرة بشكل أفضل من تلك الوصفات، هى ما أوضحها حامد فى النقاط التالية:

- الحرص على ترطيب البشرة بالكريم المناسب لطبيعتها بعد استشارة الطبيب.
-تناول العناصر الغذائية الهامة والتى تزيد من نضارة البشرة مثل الخضراوات والفواكه الطازجة.
- شرب ما لا يقل عن 2.5 لتر ماء يوميا.
- عدم التعرض لأشعة الشمس بدون استخدام كريم واق من أشعتها.


الزيوت الطبيعية قد تؤدى لتساقط الشعر وبثور الوجه


عرف منذ القدم الدور الذى تلعبه الزيوت الطبيعية فى تقوية الشعر، وزيادة نضارته ولكن الاستخدام العشوائى لتلك الزيوت قد يؤدى لنتائج كارثية.

وهى ما أوضحتها أخصائية الجلدية والعلاج بالليزر الدكتورة هديل جهاد، هناك العديد من الوسائل التجهيلية الخاصة بالعناية بالشعر،
والتى يتبعها البعض دون أن يعلم الآثار السلبية التى قد تنتج عنها، ومن أهم تلك الأساليب على سبيل المثال حمامات الزيوت التى يستخدمها البعض لعلاج حالات ضعف الشعر،
وعلى الرغم من أهميتها وفاعليتها فى علاج الشعر الضعيف المتساقط، إلا أن الاستخدام الخاطئ لها يسبب بعض الآثار السلبية، كظهور وانتشار البثور الدهنية على الجبهة.

والسبب الرئيسى لظهور تلك الحبوب لا يرجع إلى استخدام الزيوت بحد ذاتها، ولكن للطريقة الخاطئة التى يتم بها عمل حمام الزيت
. فوضع الزيت على كامل الشعر ولمدة طويلة يؤدى إلى انتشار الحبوب الدهنية على الجبهة وأجزاء البشرة القريبة من الرأس، كما أنه يعتبر من الأساليب الضارة للشعر نفسه.

وذلك لأن طبيعة الزيت سميكة للغاية، وهو ما يؤدى إلى نتائج عكسية كجفاف الشعر.

والطريقة الصحيحة لاستخدام حمامات الزيت هى وضعه على الجذور فقط، لمدة لا تتجاوز الساعة الواحدة، ثم يغسل بعدها جيدا.

وتنبه هديل إلى خطا آخر يقع فيه البعض وهو الاستخدام المفرط، وبشكل يومى للزيوت الطبيعية على فروة الرأس
، مما يؤدى إلى انسداد مسام البشرة وبالتالى صعوبة تنفسها، وهو ما يؤدى إلى تساقط الشعر بصورة ملحوظة.

حمامات البخار والماء الساخن تسبب ترهل البشرة


تعد حمامات البخار من أقدم وأشهر الوسائل التجميلية التى اتبعتها النساء على مر العصور، وعلى الرغم من بعض الفوائد التى قد تحصل عليها المرأة من تلك الطريقة
، وأهمها تفتيح المسام وتخليص البشرة من الشوائب، إلا أن العديد من الأبحاث الحديثة قد أكدت على وقوع ضرر صريح على البشرة نتيجة تعرضها المفرط للسخونة.

السليوليت وترهل البشرة هى أهم الآثار السلبية التى تنتج عن حمامات الماء الساخنة، تبعا لرأى هديل جهاد موضحة أن الإسراف فى تعرض البشرة لدرجات الحرارية العالية،
يؤثر على درجة ليونتها ويفقدها قدرا كبيرا من تماسكها، وهو ما يؤدى إلى ظهور بعض المشاكل على رأسها التكتلات الدهنية والمعروفة بالسليوليت وكذا ترهل البشرة.


 


رد مع اقتباس

إضافة رد





الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكلمة الطيبة: دورها وآثارها ساعد وطني المواضيع الاسلامية 4 03-25-2013 11:47 PM
خادم الحرمين الشريفين يوافق على مشروع تطوير الأحياء العشوائية في مكة المكرمة abuzeed المواضيع الاقتصادية 1 04-13-2009 01:32 PM
مشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية abuzeed المواضيع الاقتصادية 0 10-21-2008 11:24 PM

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap  دليل المنتديات


الساعة الآن 05:23 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
ارشفة ودعم SALEM ALSHMRANI
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات بني بحير بلقرن

This Forum Is Using MCSofts.CoM's Ads System By : Memo90


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75