{ أعلانات المنتدى }

{الأعلانات الأدارية}
تسطيع أضافة كود HTML أو CSS ليظهر في هذا الجدول من خلال لوحة الادارة > خيارات المنتدى > أعدادات هاك الأعلانات المنظمة من أم سي سوفت > كود الأعلانات الأدارية وغيرها الى ماتريد

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: "حمدان عطية علي ال مريّع " منوماً في عسكري جده على اثر حادث تعرض له (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: الشيخ حربان ... الشركة المنفذة تعاود عملها في سوق ربوع بني بحير. والانتهاء قريباً (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: اجرى .." احمد بن مخاسر القرني" عمليه لإزالة المياة البيضاء بمدينة الرياض (آخر رد :الرهيب)       :: تهنئة...بترقية" علي عوض ضيف الله القرني" الى رتبة رئيس رقباء (آخر رد :الرهيب)       :: الى كهرباء السعوديه ... اهالي مركز قنونا انقطاع التيار الكهربائي وقت الامطار معاناة أزليه (آخر رد :الرهيب)       :: هطول امطار غزيره على مركز قنونا هذا المساء 1441/3/14 (آخر رد :الرهيب)       :: رئيس مركز قنونا " القرني " في ضيافة بني بحير وبحضور محافظ العرضيات "الشريف" (آخر رد :الرهيب)       :: الى رحمة الله " معيض بن بيشي القرني" والصلاة عصراً في جامع الفاروق بقرية عفاس (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: بالصور ... الحفل الترحيبي لرئيس مركز قنونا من قبيلة بني بحير وبحضور محافظ العرضيات (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: علاج الجلطة الدماغية و الشلل النصفي (آخر رد :مستقر)       :: علاج الجلطة الدماغية و الشلل النصفي (آخر رد :مستقر)       :: علاج الوسواس القهري (آخر رد :مستقر)      



منتدى الاستاذ/دخيل مسفر(رحمه الله) الرياضي قسم يختص بجميع الاخبار الرياضيه المحليه و العالميه

الإهداءات

..{ التعصب الرياضي } .. وش سويت ياعـ القناص ـزوز

الحمدلله و كفى و الصلاة و السلام على النبي الذي إصطفى و على أله و صحبه ومن إقتفى .. و بعد أخواني في الله أحييكم بتحية الإسلام فالسلام عليكم

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع

#1  
قديم 10-01-2009, 04:25 PM
عـ القناص ـزوز
عـ القناص ـزوز غير متواجد حالياً
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 رقم العضوية : 703
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 فترة الأقامة : 3765 يوم
 أخر زيارة : 07-11-2012 (01:11 AM)
 المشاركات : 6,135 [ + ]
 التقييم : 685
 معدل التقييم : عـ القناص ـزوز مستهل الاصل ورائععـ القناص ـزوز مستهل الاصل ورائععـ القناص ـزوز مستهل الاصل ورائععـ القناص ـزوز مستهل الاصل ورائععـ القناص ـزوز مستهل الاصل ورائععـ القناص ـزوز مستهل الاصل ورائع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ..{ التعصب الرياضي } .. وش سويت ياعـ القناص ـزوز



التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص 811.gif

الحمدلله و كفى و الصلاة و السلام على النبي الذي إصطفى و على أله و صحبه ومن إقتفى .. و بعد

أخواني في الله أحييكم بتحية الإسلام فالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

نظرا للتعصب الكبير من بعض الجماهير الرياضية في المنتدى لفرقها والتعصب الكبير من الكثير وأنا أحدهم , حبيت أنقل هذا الموضوع الراائع وأتوقع إني أخترت الوقت المناسب لهذا الموضوع


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل8.gif


و لنبدء الموضوع بالقول بأن التعصب الرياضي ظاهره سلبيه في هذا المنتدى الرائع , ومن المؤكد بأن تعصبك قد يؤدي بك إلى فقد العديد من الأصدقاء سواءا في عالم النت أو خارجه , و كذلك قد يؤدي بك التعصب إلى الإبتعاد عن الأشخاص الذين لا يميلون إلى النادي الذي تشجعه و ربما معاداتهم على إعتبار أنهم أعداء لك , بينما أعداؤنا الحقيقون هم .. أتدرون من هم !! هم الذين نتعصب و نسب إخوتنا المسلمين لأجلهم , و هم الذين ندافع عنهم و نتهم أخوتنا المسلمين بالكذب و غيرها من الصفات السيئه لأجلهم , نعم يا أخوة هم أعداؤنا !! هؤلاء الذين نشجعهم من النصاري و اليهود و من شايعهم و هذه الصور تؤكد حقيقة حقدهم .. إنظروا إلى أخواننا في فلسطين كيف يقتلون و يشردون ..

التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص alaqsa.jpg

التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص mort-palestine.jpg

و لا ننسى كذلك أخواننا في العراق الذين يتعرضون إلى الإبتلائات و المصائاب التي لا يعلم بها إلا الله ..

التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص resserver.php?blogId=497&resource=36_jpg.jpg

التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص 1_586680_1_34.jpg

نعم يا أخوة هؤلاء هم أعداؤنا الحقيقون , ليس من ينتمون إلى الفريق الأخر الذي نكرهه أو لا نشجعه , و هناك من يقول أن الذين يقاتلون إخواننا المسلمين و يسفكون دمائهم ليسوا هم من نشجعهم أو ننتمي لهم !! لا هذا الكلام غير صحيح و إليكم أمثلة تدل على حقد هؤلاء اللاعبين علينا و على كل ما هو منتمي إلى الإسلام ها هو روني النجم الإنجليزي المشهور , يقول في إحدى تصريحاته :" أنا أكره العرب و الأسيويين و المسلمين" , و تصريح أخر لرونالدينهو اللاعب البرازيلي يدعم فيه اليهود و يتمنى أن ينتصروا على عدوهم !! و اللاعب الكاميروني سيمول إيتو يقوم بزيارة إلى إسرائيل !! و كذلك اللاعب الدانماركي توماس جرافسين في إحدى المباريات عندما علم أن القناة التي تجري المقابله معه عربيه قام بترك المقدم و لم يرد عليه بطريقة تظهر حقده و حنقه على الإسلام و المسلمين , و إحتقاره وللمسلمين كذلك , و قصة أود أن أذكرها و هي القصة المشهورة للاعب الفرنسي بلال أنيلكا , الذي عندما أظهر إسلامه قاموا الإعلام و الشعب الفرنسي بمحاربته و بعد ذلك طردوه من المنتخب الوطني , و قاموا كذلك بمحاربته في ناديه الإنجليزي لكي يردوه عن دينه , و أما أخر قصة سأذكرها تدل على حقدهم على الإسلام و المسلمين , فهي قصة اللاعب الهولندي روبين فان بيرسي , الذي حاربه الإعلام الهولندي و أخذوا يلفقون عنه التهم زورا و بهتانا , و قرأت مقابلة لهذا اللاعب المسلم و يقول فيها :" إتهموني بالإغتصاب فقط لأنني مسلم " !! كل هذه القصص تدل و تؤكد على كرههم لنا و حقدهم علينا , و هذه القصص التي ذكرتها هي غيض من فيض , و لا يوجد من يشك في حقد و كره هؤلاء الكفرة لنا ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


أخي الكريم ,, أنا لا أريد منك أن لا تشجع بل شجع و لكن بإعتدال , و بدون تعصب , و إحترم الأخرين كما تريد منهم أن يحترموك ..
أخي الكريم ,, الرياضة أخلاق فلابد فيها من إحترام و جهات النظر و عدم السخريه من وجهات النظر الأخرى , و كما أن لك وجهة نظر فإن للأخرين وجهة نظر و لابد من الجميع أن يحترم و جهة نظر الأخر , و أن لا يستخدم ألفاظ سوقية لا تليق بإخوانه المسلمين , بل عليك أن تحترم إخوتك المسلمين , و أن لا تغضب من وجهة نظر الأخرين, لأنه كما أن لك وجهة نظر فإن للأخرين وجهة نظر أيضا , و عامل الناس كما تحب أن يعاملوك , و تذكر المثل القائل :" الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية " ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


و أحب قبل أن أختم هذا الموضوع أن أعرض لكم أقوال و أراء من هم أكثر مني علما و فهما , من أخوانكم مراقبين منتدى الرياضة إلى الأبد , جزاهم الله خيرا ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل8.gif


IbRaHiMoVic

لاشك ّ في أن التعصب الرياضي من أبرز عيوب الرياضة .. وللأسف فقد انتشرت بالآونة الأخيرهـ بشكل ملحوظ جدا ً .. إلا أنه بفضل الله ثم الجهود التي تُبذل من قبل مسؤولي ومنظمي المباريات .. التي يعتقد فيها حصول بعض المشاكل .. لكانت الفوضى عارمة في كثير من المباريات .. خصوصا ً ذات الجو الساخن .. جميعنا لاينسى ماحصل بين الجمهور الإنجليزي والإيطالي .. في إحدى مباريات كأس العالم السابقة .. كانت إحدى البصمات السيئة في تاريخ عالم كرة القدم الجميلة .. أما بالنسبة لنا كمسلمين .. فصراحة هي خفة عقول وتحتاج لقليل من الإرشاد .. لأن التعصب الأعمى في النادي او المنتخب او اللاعب أو ايا ً كان .. هو مما يوقع في مثل هذه التراهات .. فحلي ّ بنا جميعا ً .. أن نحكم عقولنا فقط .. وأن نتذكر قول خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم حين قال : " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده " ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


HamaD

التعصب بشكل عام هو الميل لشئ لدرجة كبيرة يجعل من الشخص يعظم ما يحب لدرجة تصل إلى تجميل القبيح منه وتحويل سلبياته إلى ايجابيات بنظر الناس ! .. في عالمنا الرياضي اليوم .. اكثر ما نعاني منه كمشجعين للكرة .. التعصب للشيء .. فالتعصب لا يبني رأيا رياضيا سليما ً .. حيث يحاول المتعصب لنادي او لاعب معين مثلا .. التقليل من المنافس او الخصم .. بغير وجه حق .. و حتى لو كان الخصم افضل من النادي الذي يشجعه بشهادة الجميع ! .. اليوم في منتدى رياضي كمنتدانا .. والذي يعد المنتدى الرياضي الأول في العالم العربي .. عانينا الأمرين من هذا الشيء .. حيث يصل الشخص بتعصبه إلى درجة التهجم على اخوته بالإسلام ! وبأشنع وابشع الالفاظ .. ولأجل ماذا ؟ لاعبين من غير المسلمين .. و على غير ملة امة محمد صلى الله عليه وسلم .. فيشتم المسلم المسلم .. لأجل غير المسلم .. فهذا قد شتم هذا .. حتى جاء مفلسا يوم القيامة ! .. كما قال عليه الصلاة والسلام لصحابته رضي الله عنهم .. ( أتدرون من المفلس ؟ قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع ؟ فقال : إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شتم هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيعطي هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه ، أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار ) فبأي حق يجعل المسلم من نفسه مفلسا لأجل أناس لا يستحقون التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص smilie9.gif ؟ .. الرياضة اليوم .. اذا خلت من التعصب تكون منفعه عظيمة .. يجب ان نستغلها افضل استغلال .. ونقوم بمتابعتها في حدود المعقول .. وفي ما لا يضيع الوقت ايضا .. فأسأل الله العظيم ان يعين الجميع وان يبعد التعصب بشكل عام والتعصب الرياضي عن جميع شبابنا .. التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص smilie47.gif


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


مدرب تكتيكي

التعصب الرياضي المبالغ به والذي يصل لدرجه الشتم او القذف وأمور اخرى..بلا شك اصلها شيطاني..وهي من ابليس..ابليس عاشق فرقه البشر وتشتيييت شملهم.. اخوااني الكرااام..اخوااني المسلميين..الله امرنا بنشر السلام بيننا..دعونا نتأمل الكلمه..( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) اين تطبيقنا لكلمه سلام..علينا ان نكون مسالميين بيننا ولكي نحصل على رحمة الله علينا ان لانطعن في بعضنا ونصبح اخواان بالله..وبعدها نتأمل من الخالق عز وجل ان يرزقنا ببركااته.. لعل الغرب يملكوون تعصب اعمى بسبب ضلالهم وكفرهم(ممن ليس مسلم) وحتى بسبب مسكرااتهم...ولكن علينا يا مسلميين ان لانطعن بمسلم اخر لان ذوقه خيره بفريق انت لا تعشقه..فبنهااية كرة القدم هوايه..والشتم ذنب ..!


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


FEDERER

بالنسبة للتعصب الرياضي فهو واقع موجود في هذا الوقت .. وقله في الواقع لا يكون متعصب لفريقة فالأغلب كما نرى قد يعميه التعصب .. وعلاج ذلك هو الروح الرياضية التي تسود عالم الرياضة وهو ما يطمح له الجميع في العالم سواءا ً في عالم الشبكة العنكبوتية أم في الرياضة الواقعية حتى بين نجوم الرياضة حول العالم , أما بالنسبة لما داخل المنتدى وما يتبادل به الأعضاء من شتائم من أجل لاعبين لا يعلمون عنهم وبالأخص غير مسلمين فهذا سلوك غير لائق في الواقع , ولكن في الأونة الأخيرة أعتقد ولله الحمد بدأت هذه الظاهرة بالزوال ولكن بقي القليل وإن شاء الله تعم الروح الرياضية بين الجميع , عموما ً يجب عدم التعصب في الرد وشتم بعض لأجل كرة لا تقدم ولا تأخر ولا سيما أننا إخوة في الأول وفي الأخير .. اجتمعنا هنا في المنتديات للفائدة ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


z.zidane 5

بصراحة وضعنا اسف على استعمال هذه الكلمة ولكنه تعيس بكل ما ملكت الكلمة من معنى .. فنحن كاخوة مسلمين .. للاسف حرّفنا المعنى العام لكلمة "رياضة" وانتشلناها منها ما نريد وأغفلنا االمهم فيها هدف الرياضة بشكل عام .. وهو كما هو معروف توحيد الشعوب بلغة موحدّة .. للاسف نحن كجماهير كروية بشكل عام .. وجماهير مسلمة إخوة بشكل خاص جعلنا الكرة بيننا خلافا اصبح وللاسف الشديد شغلنا الشاغل فيما بيننا .. واصبحنا متأهبين على الدوام للمشاجرة بشتى الطرق -قد تصل للتشمالتعصب الرياضي سويت ياعـ القناص smilie48.gif التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص frown.gif - فيما بيننا لندافع عن لاعبين حاولوا توصيل معنى لنا فشلنا وللاسف في استيعابه .. اخواني .. في ردي هذا وفي موضوع اخينا العزيز اتمنى منكم ان تعوا تماما المسؤولية التي انتم فيها .. فهي ليست جملة فقط تدافع عن انتمائك فيها فقط .. انما هي اكبر من ذلك بكثير .. فلنعقل لنفلح ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


معـــاتب

التعصب فعلاً ظاهرة منتشرة في المنتديات بشكل كبير , هذه الظاهرة اذا كانت محدودة في حدود يقبلها العقل والمنطق بحيث لايسيء الاخ الى اخيه فان لها ايجابيات وسلبيات والسلبيات اكثر بكثير , اما اذا وصلت لحد الاساءة فان الايجابيات تنتفي تماماً وتبقى السوالب , من اهم الايجابيات وجود تنافس بين الاعضاء يغري كل منهم الى ان يعمل على تمييز عضويته بكتابة المواضيع الثرية والمشاركات التي تظهر الجانب الايجابي من شخصية العضو , والتنافس في حد ذاته سبب لتنشيط المنتديات فلا نشاط دون تنافس بين الاعضاء او بين الروابط , اما السلبيات فهي كثيرة جداً مما يستحيل معه حصرها , الا ان اهم الظواهر السالبة ظاهرة تبادل الاساءة بين الاعضاء , في اقسام الشكاوى او عبر البريد الخاص تصلنا احياناً شكاوى حول حالات من تبادل الاساءة يندى لها الجبين , حيث لايصدق قارئ تلك المشاركات ان هذين الشخصين ينتميان الى ذات الدين وربما ذات البلد والمدينة , فالبعض يتجاوز ذات العضو في الاساءة فيتعمد الاساءة الى اهل العضو ومحارمه وربما بلده او قبيلته , وعندما تنظر الى سبب الخلاف الذي تسبب في هذه الاساءة البالغة , تجد ان سببه اختلاف في وجهات النظر حول افضلية لاعب او فريق في دولة غربية لايرى بعض اهلها ان العرب هم صنف من البشر , وقد قيل في سالف الأزمان (( من اعظم الحماقة الى تخسر القريب لتكسب البعيد )) , فما بالك ان كان حالنا الان اننا نخسر القريب ولا يعلم اللاعب البعيد اننا ندافع عنه , ولو علم اننا نحن العرب المسلمون ندافع عنه فربما ضايقه ذلك اكثر مما يسره وربما تبرأ منا حيث ان صداقة العرب في نظرهم عيب يجب التخلص منه ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


mR. enZO

بـ صراحة ، هذا الشيء مُخزي .. عربيا ً وإسلاميا ً ، فـ نحن نتشاجر ونشتم أخواننا على شيء أكثـر من تافه صراحة ً .. بـ معنى أصح ّ ، لو شفنا أجنبـي غير عربي أو إسلامي يسب ّ اللاعبين العرب الغير محترفين أنا أنتحـر .. ! ، في الحقيقة .. أنا ولا عمري شفت أجنبـي يتابع الدوريات العربية ، أو دوري إسلامي .. ممكن تشاهد ولكن بـ شكل نادر ، وحتى ولو يشاهد ، لكنه لا يشتمون بعضهم بعضا ً .. فـ هناك قوانين وأسس تقوم فيما بينهم ، أما نحن العرب .. فـ لن نتطور وحتى ولو في الـ 100 سنة القادمة .. لـ أننا بـ اختصار لا نعرب معنى شيء اسمه التحاور أو التفاهم ، هذا الشيء سيء .. لن أبتعد عن الموضوع الأساسي ، ولكن إذا فهمنا هذه النقطة سـ نفهم الباقي .. نحن العرب إذا لم نتطور حقيقـة ً ، كيف سـ نمتع عن شتم بعضنا بعض إذا لم تكن بيننا أخوة .. فـ يعني لو كنا أخوة ونعرف مصلحة بعضنا البعض لما يحدث هذا ، فـ لا نسب ّ بعضنا من أجل لاعبين كفرة أو شخص كافـر .. بـ الأحرى ، إذا كان هناك أسلوب تفاهم وتحاور فيما بين العرب نحن سـ نكون نحن أفضل من الكفار وبـ مليار مرة .. لا نشتم بعضنا البعض ، لا نتشاجر على شيء تافه .. كل هذا وأكثـر لو امتنعنا عنه ، سـ نكون الأفضل .. لـ ذلك أتمنى أن نبتعد عن شتم بعضنا من أجل كفرة ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


M.TOPASI

التعصب الرياضي والتوجه الفكري تجاه اي فريق , هذا الشي موجود لدى كل من يعش الرياضة وخصوصاً كرة القدم هنا في هذا المنتدى ولكن تتفاوت كمية التعصب او مرحلة التعصب من شخص الى شخص بـ حسب حبه او اهتمامه لـ عالم كرة القدم . ليس من الخطأ ان يكون الانسان متعصب تجاه فريق وان يحزن على حزنه ويفرح على فرحه وربما بـ شكل بعض احيان يكون اشد من المتوقع لدى البعض , ولكن الخطا في التعصب هو ان يكون تعصب اعمى ولا يعترف بـ الواقع او الحقيقة لـ درجة ان تصل الامور بين بعض الاعضاء الى الشتم والخلاف المستغرب وهو ما يشكل فكرة سيئة عن طبعية الفكر الرياضي لدى البعض . وافضل ما في التعصب هو ان يكون بـ حدود المعقول وقابل لـ الاعتارف بـ الواقع بحلوه او مره وهذا ما يجعل من يحمل هذه الصفة محبوب لدى الجميع وواقعي وهو الاكثر مصداقية بين زملائه . اتمنى ان نكون هنا في منتدى الرياضة الى الابد الاول عربياً كـ الاخوة بل اكثر وان تكون النقاشات الساخنة بين الاعضاء بناءة ولها الفائدة الكبيرة على العديد ممن يتابع ويأمل في ان يكون الاعضاء الاكثر تُفهماً وفكراً وليكونوا مراة لـ هذا الصرح الكبير الذي كثيراً انتج وما زال يُخرج كبار الكتاب والاعضاء الاكثر تميزاً ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


Special One

بدون أي جدال تعتبر من الظواهر المؤسفـة في المـنتدى ، خصوصـا ً عندما تخرج عن نطـاق كرة القدم فبعض الأحيـان نجد البعض يقوم بشتم والد او والدة العضو الأخر بأسباب تافهة تعرضه للآثـام ، بكل أمـانة لا أجد العضو مستفيدا ً عندما يقوم بالسب والشـتم بسبب إعجـابه لشخص غيـر مسلم فمن ناحية مشاركاته في المنتدى فهو معرض للإيقـاف وكـره الأعضاء من حوله ، لذلك نتمنى زوال هذه الظاهرة السبئة جدا ً .


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


Mr.REco

التعصب الكروي هو مايفقد لمشاهدة كرة القدم المتعة فـ كرة القدم ليست بالتشجيع الاعمى الذي نرى بعض مشاهدينها يشاهدون وناقشون بالتعصب الغير مقبول فلا يقول الحق ابدا مهما كان ويرى ان فريقه هو الافضل فلذلك لاترى صدق فـ الكلام وبذلك لن نستمتع بمشاهدتها ابداَ ونأتي لبعض مشجعين العرب الذي توصل به درجات التعصب ان يسب شخص مسلم من اجل لاعبين غير مسلمين وهذا نتيجعة تشجعيه لفريقه وهذا اكبر غلط فمهما وصل حبك لفريقك الاوروبي فلا تقوم بسب اخيك المسلم من اجله فوالله اتمنى ان يعرف الجميع ان كرة القدم للمشاهدة والتشجيع لكن بعقل وليس بما اصبح عليه البعض الان .


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


ملوك لندن

يؤسفني أن أعترف بأن التعصب الرياضي في الوطن العربي قد وصل لمرحلة متطورة و خطيرة جداً فالبعض أصبح يتفاخر في كره الأخرين له كونه يشجع فريق أخر و تجده يستفزه و يتمتع بهذا الشيء و يكاد أن يضعه وساماً على صدره لو كان ذلك في إمكانه و يتناسى أنه من يهينهم و يستفزهم هم أخوانه و أخواته في الله و أننا مسلمون أولاً عرب ثانياً أبناء أوطاننا أي كانت ثم محبي لأي فريق , هل تتفاخر يا عزيزي بقتل أخيك المسلم بسبب التعصب ؟ أو قتل أخيه ؟ أو خطف والدته ؟ لأنه هذا هو تعصب الغرب الأعمى و لنا في أمريكا الجنوبية خير مثال بالإضافة إلى الأنجليز الهوليجانز و هذا ما سوف ينتج عنه , فهنالك روابط في أنجلترا أو بالأصح عصابات و أناس أعمى عينيهم التعصب و أصبحوا مهووسين و قبل كل مباراة في البريمر ليغ يتجمع عشاق الفريقين في حانة و يحتسوا الخمر حتى تذهب عقولهم و من ثم يدخلون المباراة و بعدها سواء كان الفريق خاسر أو رابح تقع معركة بين رابطتي الفريقين كما حدث بين ويست هام و ميلول , يجب على الأعضاء أن يتذكروا دائماً مكارم الأخلاق و أن الأسلام و الأخوة هي التي تأتي أولاً .. و أسأل المولى عزل و جل أن نبتعد عن هذه الأمور التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص smilie14.gif


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


XAVI

التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص catania_police.jpg

الرياضة متعة ترتقي بالنفوس وتسمو بها .. يجب ان تكون لتصلح ما بيننا , لا ننكر أن لكل منّا إنتماؤه لنادي بلده وميوله لاندية اخرى .. يجب ألاّ نجعل من فرقنا التي نُحب رمزا لنا .. المدريدي يظن نفسه مولودا بضواحي العاصمه , والبرشلوني كأنه ابن المقاطعة المغضوب عليها .. واليوفاوي يرى نفسه ابن تورينو .. والانتراوي كأنه مولود في الشمال الايطالي .. وننسى اننا عرب ومسلمون .. اخوان يتضاربون من اجل انديه .. واصدقاء يتخاصمون من اجل فريق .. بدل من أن نتابع فريقنا نقوم بالبحث عن أخطاء الفرق الأخرى والتصيد لها فإذا كان هذا تفكيرنا فلن نرتقي بتشجيعنا وسائل الإعلام بإختلافها انوعها .. ومن اهمها المنتديات تعمل على تعبئة الجمهور وتجعل جنباتها ساحة قتال أيضاً إلى كل صاحب قلم لا تجعل ألوان فريقك تطغى على كتاباتك .. وتجعلك لا تبدع الا في وصفه وشتم كل شئ غيره


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


C . Menotti

’’ ان مفهوم التعصّـب الرياضي ليس بالمفهوم الجديد او الدخيل على الجماهير العربية في الوطن العربي .. فمنذ ان وجدت الكرة وجدت معها الانتماءات والميول التي تخطّـت حدود المعقول وربما ان تذكّـرنا لوجدنا في (( هايزل )) خيرُ مثال .. ولكن مالفرق بيننا وبينهم ؟! الفرق الاخوة التي تجمعنا في ديننا العظيم الاسلام بحيث يعتبر كل شخص هنا او هناك هو بمثابة اخُ لي في الاسلام وهذا مايفتقرونه الغرب وهذا مايدفعهم لـ ذلك .. ولايجب ان نعتبر ونقيس عليهم لان الله ميّزنا بهذه الاخوة التي وان تمعّنا بها سنجدها اسمى واعلى من كل نادٍ او فريق او حتى كيان وتاريخ رياضي برمّته ! ويكفي .. ويكفي اننا نؤثـم على ذلك ان تبدلنا اي نوعٍ من الشتائم او اي شيء يمس هذه الرابطة السامية ‘‘


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


L.Messi

بخصوص التعصب هذا شي طبيعي في كره القادم ويعتبر متعتها هذا التعصب بس لـ الأسف الشي لازاد عن حده إنقلب ضده يعني مثلاً عندنا في هذا المنتدى من زود التعصب نلاقي نهم يشتمون اخوانهم بسبب الكفار وهذا طبعاً مايجوز لـ التعصب حدود شجع فريق كيفما تريد ولكن لا تغلط على أخوك المسلم وسبب هم لاعبي كره القدم الكفار فـ اتمنى لو نخف من هذا التعصب من أجل التقدم في الرقي لـ المنتدى ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل8.gif


أيها الأعزاء أعضاء منتدى الرياضة إلى الأبد ,, إنني أدعوكم ومن خلال هذا الموضوع أن ننبذ التعصب من منتدنا الرائع , و أن نتعاهد من هذا الموضوع أن نحترم و جهة نظر الأخرين , و أن لا نستخدم ألفاظ لا تليق بإخواننا المسلمين , و أن نتبعد عن التعصب حتى يكون هذا المنتدى هو المنتدى الخالي من التعصب , و جميع أعضاؤه يحترم كل منهم الأخر ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


و قبل الختام ,, قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" من لا يشكر الناس لا يشكره الله " و من هذا المنطلق أريد أن أوجه شكري الجزيل لكل المراقبين الذي تفاعلوا معي و أرسلوا لي أرائهم حول هذا الموضوع المهم و الخطير , و أنا أعلم أن الشكر غير كافي و لكن أدعوا الله أن لا يحرمني و إياهم و إياكم الأجر و المثوبه , إنه جواد كريم ..


التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل8.gif


و ختاما ,, هذا كل ما أستطعت أن أجمعه عن هذا الموضوع , و كل ما جاد به الفكر و القلم , فإن كان فيه من صواب فمن الله , و ما كان فيه من خطأ فمن نفسي و الشيطان ..

التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص smilie47.gif .. و تقبلوا تحيات كاتب الموضوع أخوكم في الله عبدالرحمن ..التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص smilie47.gif
وناقل الموضوع أخوكم عـ القناص ـزوز
وهذا إهداء لأبوسامي لإني كنت متعمد في محاولة نرفزته ويعلم الله ياموضوعي هذا إن محضره من قبل الموضوع حق الزعيم وحبيت أقول لا للتعصب في حضرة أبو سامي ... ماتزعلش ...
بس الحين مين بيطبطب على يدي خخخخخخخخخ



التعصب الرياضي سويت ياعـ القناص فاصل..gif


>>V hgjuwf hgvdhqd C >> ,a s,dj dhuJ hgrkhw J.,.






آخر تعديل عـ القناص ـزوز يوم 10-01-2009 في 04:35 PM.
رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 04:41 PM   #2
محمــــد


الصورة الرمزية محمــــد
محمــــد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 12-11-2013 (06:43 PM)
 المشاركات : 2,186 [ + ]
 التقييم :  289
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: ..{ التعصب الرياضي } .. وش سويت ياعـ القناص ـزوز



ياعيني ياعزوز موضوع تستحق التقييم عليه

بس انتبه لاتزعل ابو سامي علينا
الله يوفقك عزوز ويوفق ابو سامي الغالي على قلبي


 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 04:44 PM   #3
عـ القناص ـزوز


الصورة الرمزية عـ القناص ـزوز
عـ القناص ـزوز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 703
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 07-11-2012 (01:11 AM)
 المشاركات : 6,135 [ + ]
 التقييم :  685
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: ..{ التعصب الرياضي } .. وش سويت ياعـ القناص ـزوز



أشكرك على مرورك الرائع أبو حميد
أبو سامي لا إن شاء الله ما يزعل علينا نهائيا


 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 04:44 PM   #4
ابو سامي
مشرف منتدى الاستاذ/دخيل مسفر (رحمه الله) الرياضي ونادي الرعد الرياضي وكرسي الاعتراف سابقا


الصورة الرمزية ابو سامي
ابو سامي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 521
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 04-01-2011 (06:43 AM)
 المشاركات : 1,197 [ + ]
 التقييم :  90
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: ..{ التعصب الرياضي } .. وش سويت ياعـ القناص ـزوز



كلام رائع من عضو اروع فمها حصل بيننا من جدال بالتاكيد سنبقى اخوه

وهذه حلاوة الرياضه تجمع ولا تفرق نختلف ولكن سرعان ما نئتلف

شكرا عـ القناص ــزوز على اتحافنا بهذا النقل الرائع بعدما
تعرض القسم

في الفترة الماضيه لشئ من ذلك وهو هكذا مبدا اعضاء منتدانا (نلتقي لنرتقي-والاختلاف لا يفسد للود قضيه)

سيثبت الموضوع اذا تم نقله للقسم الرياضي للفائده وغسيل ما مضى من مشادات كلاميه بيننا لا تعدو اختلافات بسيطه

هكذا ابو العز نريدك وانا اول المصححين اذا حصل مني شئ ..تسلم يمينك على مانقلت

تم تقييم موضوعك ياعزوز


 

التعديل الأخير تم بواسطة ابو سامي ; 10-01-2009 الساعة 04:52 PM

رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 04:49 PM   #5
عـ القناص ـزوز


الصورة الرمزية عـ القناص ـزوز
عـ القناص ـزوز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 703
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 07-11-2012 (01:11 AM)
 المشاركات : 6,135 [ + ]
 التقييم :  685
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: ..{ التعصب الرياضي } .. وش سويت ياعـ القناص ـزوز



لا أفا عليك يابو سامي ماصار منك شي ومنكم نستفيد
أشكرك على تقييم الموضوع وعلى مرورك الذي كنت انتظره بفارغ الصبر


 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 06:59 PM   #6
اهلاوي مووت


الصورة الرمزية اهلاوي مووت
اهلاوي مووت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 العمر : 30
 أخر زيارة : 06-01-2013 (08:35 PM)
 المشاركات : 5,519 [ + ]
 التقييم :  860
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: ..{ التعصب الرياضي } .. وش سويت ياعـ القناص ـزوز



يا سلام ع هيك مواضيع يا عزوز الت تشدنا ع قراءته .
وعندي بعض الاضافات إذا سمحت ..

الــتعصب الرياضي

هو الإفراط والمبالغة في حب لاعب أوفريق معين في لعبة معينة بصورة تتغلب فيها
العاطفة على العقل


أسباب التعصب الرياضي

• قلة الوعي الرياضي
• عدم الإلمام الكافي بالمعاني الحقيقية للتنافس الرياضي الشريف
• حب الذات ( الأنانية ) والتي لا تقبل استقبال النقد او الاستماع لوجهات نظر الآخرين
• التأثر السريع بالإعلام غير الهادف من خلال أعمدة الكتاب المتعصبين
• تقديم المصلحة الخاصة على المصلحة العامة وهي مصلحة الوطن


أعراض الشخص المصاب بالتعصب الرياضي

o يصاب الشخص المتعصب بحالات من التوتر والقلق النفسي
o تجده مستبدا برأيه ولا يقبل آراء الآخرين
o سريع الغضب ومتسرع في تصرفاته
o لا يملك روحا رياضية تمكنه من تقبل النتائج مهما كانت حصيلتها
o يعيش على الأوهام ويؤمن بصحتها
o تجده قليل الأصدقاء وخاصة المخلصين منهم بسبب تعصبه الأعمى
o لون ناديه المفضل يتحكم بحياته من خلال اختيار لون سيارته وواجهة منزله
o تجد ثقافته هشة ولذلك لا يمكن التحاور معه لأن فاقد الشيء لا يعطيه
o تجده شارد الذهن ومشتت الأفكار

طرق الوقاية من مرض التعصب الرياضي

 تحكيم العقل عند الإقدام على أي تصرف
 معرفة المعاني الحقيقية للتنافس الرياضي الشريف وان الرياضة فوز وخسارة
 الإيمان الكامل بأن الرياضة وسيلة لإسعاد الناس وليس لزرع الأحقاد بينهم
 الإدراك بأن الرياضة وسيلة لتكوين العلاقات المتينة بين الرياضيين مما يحقق
الأهداف النبيلة للتنافس الرياضي الشريف
 أن يعرف الإنسان المتعصب أن هناك أمور في الحياة أهم من الرياضة لابد أن
يضعها في عين الاعتبار




 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 07:08 PM   #7
عـ القناص ـزوز


الصورة الرمزية عـ القناص ـزوز
عـ القناص ـزوز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 703
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 07-11-2012 (01:11 AM)
 المشاركات : 6,135 [ + ]
 التقييم :  685
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: ..{ التعصب الرياضي } .. وش سويت ياعـ القناص ـزوز



أضافتك زادتني وموضوعي شرفا
أشكرك على مرورك وعلى إضافتك
لا حرمنا الله منك ومن إبداعاتك


 


رد مع اقتباس
قديم 10-02-2009, 01:10 AM   #8
عبدالله


الصورة الرمزية عبدالله
عبدالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1144
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 12-30-2010 (05:34 PM)
 المشاركات : 310 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: ..{ التعصب الرياضي } .. وش سويت ياعـ القناص ـزوز



المسلم الصادق لا ينجرف خلف مثل هذه التعصبات

ونحن اخوة اوـلاً وابناء قبيلة واحدة
عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخواناً ، المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ،
ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ، التقوى ها هنا } ويشير إلى صدره ثلاث مرات { بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ،
كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه


وقال صلى الله عليه وسلم: والله لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه


 


رد مع اقتباس

إضافة رد




« - | - »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
درس من عـ القناص ـزوز عـ القناص ـزوز للرسم والتصاميم 7 12-23-2011 10:08 PM
..~ مدونة عـ القناص ـزوز ~.. عـ القناص ـزوز استراحة بني بحير بلقرن للاعضاء والمشرفين 54 12-30-2010 02:12 PM
التعصب الرياضي ذاكررر موروث بني بحير بلقرن الشعبي 19 01-31-2010 07:36 AM
التعصب الرياضي ابو نضال منتدى الاستاذ/دخيل مسفر(رحمه الله) الرياضي 7 01-30-2010 03:45 PM
التعصب الرياضي.. إلى أين ؟؟ راقي كاتالوني منتدى الاستاذ/دخيل مسفر(رحمه الله) الرياضي 7 01-06-2010 07:35 PM

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap  دليل المنتديات


الساعة الآن 12:28 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
ارشفة ودعم SALEM ALSHMRANI
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات بني بحير بلقرن

This Forum Is Using MCSofts.CoM's Ads System By : Memo90


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75