{ أعلانات المنتدى }

{الأعلانات الأدارية}
تسطيع أضافة كود HTML أو CSS ليظهر في هذا الجدول من خلال لوحة الادارة > خيارات المنتدى > أعدادات هاك الأعلانات المنظمة من أم سي سوفت > كود الأعلانات الأدارية وغيرها الى ماتريد

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
نورالدين
المسند: السحب بدأت تتسلل وهذه خريطة الأمطار والبرد خلال الأسبوع
بقلم : علي بن قحمان القرني
الرهيب
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تكريم الإنسان (آخر رد :نورالدين)       :: المسند: السحب بدأت تتسلل وهذه خريطة الأمطار والبرد خلال الأسبوع (آخر رد :نورالدين)       :: مرض الوهم و علاح الاسلام له (آخر رد :نورالدين)       :: ظاهرة الكبر والعجب بين الناس وعلاجها (آخر رد :نورالدين)       :: شاهد..زيارة محافظ محافظة العرضيات لمحطة تحلية ينابيع وادي قنونا (آخر رد :نورالدين)       :: مدرسة سهيل بن عمرو في اذاعتها اليوم الشهيد " شنيف البحيري" قصة وطن يرتوي بدمائنا (آخر رد :نورالدين)       :: إمير مكة بالنيابة " عبدالله بن بندر " في زيارة لمحافظة العرضيات 1439/3/10 (آخر رد :نورالدين)       :: شاهد..زيارة محافظ محافظة العرضيات لمحطة تحلية واستراحة المدارات (آخر رد :نورالدين)       :: هيئة الاتصالات تُوقف قرار ربط شحن الشرائح بالهوية اعتباراً من اليوم (آخر رد :الرهيب)       :: رفق بالقرآن .. و توقف عن الهجر ! (آخر رد :الرهيب)       :: إخراج لبنان من بطن حارة حريك ! (آخر رد :الرهيب)       :: عدت لكم بعد غياب (آخر رد :علي بن قحمان القرني)      



المواضيع العامة للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

الإهداءات

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع

قديم 04-10-2012, 12:16 AM   #9
صمتي مهابه


الصورة الرمزية صمتي مهابه
صمتي مهابه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2709
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 08-24-2013 (02:39 PM)
 المشاركات : 5,752 [ + ]
 التقييم :  1542
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: همسات تويتر للشيخ سلطان العمري



همسات تويتر (9) للشيخ سلطان العمري
- قال أنس رضي الله عنه : الأدب في العمل علامة قبول العمل .

- استفد من التقنية الحديثة في كل ما يمكنك ذلك، وتابع الجديد من البرامج والأجهزة التي ستسهل عليك التعامل مع ظروف الحياة .

- اختر كتاباً مفيداً ليجلس معك في أوقات فراغك ليهديك أحسن الأخبار والحكايات والفرائد.

- كن عالي الهمة باحث عن كمالات الأمور واعلم أن الحياة تتطلب منك بعض الاجتهاد لكي تمنحك حلاوتها.

- عبر " سجودك " مفتاح سعادتك فاذرف دموع الاعتراف وأخبر مولاك بأنك نادم وتائب وباحث عن السعادة وسوف تجد قرب الرب منك بعد اعترافك .

- مما يجعلك تحب الحياة ارتباطك بكلام ربك، فاقرأ فيه لتستمتع بحلاوته ولكي تذوق طعم المناجاة وفي التنزيل " ألا بذكر الله تطمئن القلوب " .

- قتل الروتين اليومي يجعلك تحب حياتك ولا تمل منها، بل إنك تتمنى أياماً أطول، وساعات أكثر لتستمتع بالحياة، كن ذكيا في تغيير برامجك وطرق حياتك.

- الذي يفقد مبدأ الأولويات في صرف المال سوف يعاني من تزاحم الهموم وقلة المال وكثرة الديون , وحينها سيكره الحياة .

- مما يعجبني: أن تتنازل عن بعض رجولتك وكبريائك في داخل العمل, بل كن مبتسماً سهلاً متواضعاً . من السهل أن تتكبر , ومن السهل أن تتواضع .

- مما رأيت: على مقعد الطائرة رأيت رجلاً رافعاً يديه يدعو وهيئته تدعوك للخشوع؛ إنه الاستغلال للدعاء في السفر . بينما ترى البعض منهمك في الصحف.

- العناية برائحتك من الذوقيات الجميلة, وهذه من ألطف الوسائل في كسب قلوب الناس لك.

- يمكن للواحد منا أن يصنع مؤسسة خيرية من أقاربه تعتني بالفقراء والمحتاجين ويتعاهدونهم في مواسم البرد والدراسة والعيد بما يتيسر من النفقات .

- حينما تذهب بأولادك إلى المدرسة ودعهم بكلمات الحب. وازرع ابتسامتك لهم في آخر نظراتك لهم .

- في كتاب ربنا " وربك يخلق ما يشاء ويختار " فاعلم أنه يختار لجنانه أقوام , ثم يبتليهم بأمور ليتميز الصادق من غيره، لم يبتليك إلا لأنه يحبك.

- يارب: إنما نحن بك؛ لولاك يارب لما كتبنا ولا فهمنا، لولاك يارب ماقمنا ولا جلسنا، لولاك يارب ما اهتدينا ولا صلينا، يارب كن معنا ولنا .

- الله رؤوف بعباده , واستشعار هذا المعنى يجعلنا نبتسم عند ورود البلاء " يريد الله بكم اليسر ".

- الفتوحات الربانية ليست فقط في أمور الرزق والوظيفة , بل من أعظم الفتوحات : الفتوحات في أعمال القلوب وفهم النصوص والصبر على البلاء.

- الابتلاء تلك الكلمة التي نسمعها كثيراً , ونقرأ عنها كثيراً, ولكن والله من الصعب أن نتأدب بآداب الأنبياء والأولياء حين نزول البلاء.

- ومضة من السلف : لن تكتمل صحبتك لأخيك حتى تقول له : يا أنا..

- قصة إيمانية : قال ابن رجب رحمه الله تعالى : كان رجل من الصالحين يصحب إخوانه في سفر الجهاد وغيره فيشترط عليهم أن يخدمهم فكان إذا رأى رجلا يريد أن يغسل ثوبه قال له: هذا من شرطي فيغسله و إذا رأى من يريد أن يغسل رأسه قال : هذا من شرطي فيغسله، فلما مات نظروا في يده فإذا فيها مكتوب " من أهل الجنة " . فنظروا إليها فإذا هي كتابة بين الجلد و اللحم . " لطائف المعارف ص 259 " .

- مما يعجبني : قيام مجموعة من طلاب العلم الأوفياء بزيارة لمنزل شيخهم الذي رباهم وعلمهم وتقديم هدية مناسبة؛ لعل هذا أقل الحقوق التي يستحقها .

- مما رأيت: كثير من المجالس يحصل فيها نقد للسياسة " النواحي المالية " وبعد ذلك نخرج ولم نجد حلاً ولن نجد . كان الأولى : طرح مواضيع أنفع .

- من الملاحظ : قلة المناشط الدعوية في موسم الشتاء بحجة البرد وخاصة في المناطق الأكثر برودة . أين الهمم يا دعاة الإسلام؟ نعوذ بالله من الكسل.

- عالم الفتيات يحتاج من الإعلام المزيد من الطرح والعناية في معالجة همومهن وطموحاتهن . وقنواتنا الإسلامية هي أول من نخاطب .


 


رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 03:58 PM   #10
صمتي مهابه


الصورة الرمزية صمتي مهابه
صمتي مهابه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2709
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 08-24-2013 (02:39 PM)
 المشاركات : 5,752 [ + ]
 التقييم :  1542
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: همسات تويتر للشيخ سلطان العمري



همسات تويتر (10) للشيخ سلطان العمري

- مما رأيت: أن بعض الشباب يظن أنه إذا أحسن تخصص معين فهذا دليل على أنه يتقن كل شيء, ولهذا تجده يزاحم في كل فن .

- الاتفاق في وجهات النظر جميل , ولكن لعل من الأجمل الاتفاق على سلامة القلوب حتى لو اختلفنا في وجهات النظر .

- من الفنون المنسية , فن " فوائد من حديث " ولو أوجدنا برامج في القنوات، وكتب وكلمات يسيرة بعد الصلوات لنفعنا الناس . وفي ذلك : ربط بالسنة.

- قد ننقل الفائدة في مجلس أو موقع مع عدم إيضاح ملابسات الفائدة ومايتعلق بها من ضوابط؛ حدثوا الناس بما يعقلون ويفهمون .

- بعض كبار العلماء قد يكونون بعيدين عن حوادث المجتمع وما يجري عندهم، لابد على الطلاب القريبين منهم من إيجاد تقريب لهم عن مجريات الواقع .

- بعض طلاب العلم قد يحدثون فجوة بينهم وبين الدعاة من حيث لايشعرون، ولذلك أرى لزاماً إيجاد حلقات تواصل بينهما في لقاءات أو ندوات وجلسات .

- كيف نطالب بصلاح المجتمعات مع أن جهودنا الدعوية ليست بذاك؟ يبدأ صلاح الناس بهمم الدعاة وبرامجهم وأسفارهم واطروحاتهم .

- التأصيل في صفة التأني لدى الدعاة ورجال الإعلام من الضروريات في حياة الدعاة، تصرفات الدعاة وردود أفعالهم تبين مدى التزامهم بذلك الخلق .

- على مر التاريخ كانت هناك كرامات للأولياء وأهل الجهاد الصادق, والقصص متواترة , وضعيف الإيمان والجاهل قد ينكر أو يستغرب , ولايضرنا هذا النوع.

- حينما يقوى الاتصال بالله تعالى تكون هناك كرامات ربانية, وليست الكرامة أمر مقصود يبحث عنه صاحب الإيمان, فأعظم الكرامة لزوم الاستقامة .

- لابد أن نبين للناس أن الفتوى والتوجيه وطلب الاستشارة يجب أن يكون من أهلها المتخصصين فيها، ليس كل من حاز لقباً دينياً يصلح لكل شيء .

- القارئ صاحب الصوت الحسن والخاشع قد لا يكون يجيد علاج القضايا التربوية أو طرحها، رأيت قارئاً مشهوراً ضيفاً على قناة يتخبط في أبسط التوجيهات .

- من عادتي: أجمع بعض المواعيد التي يمكن جمعها لأنتهي منها في وقت واحد، الوقت يسير وهو يسير , فلابد أن نسير .

- حينما تجتمع مع أسرتك في حوار ومداعبة, هل تذكرت من لا أسرة له ؟ من هو خلف القضبان ؟ لعلك تدعو لهم في سجودك . اصطحب دموعك معك .

- من محبتي للقلم : أشتري مجموعة أوزعها , واحد في العمل - في حقيبة السفر - في حقيبة اللاب تب - في مكتبتي - في سيارتي . اللهم لا تفرق بيننا.

- من عادتي: الاستفادة من القصص الواقعية التي جرت لأصحابها , وكنت أحدث بها في المناسبات وأكتبها, غضب بعضهم مني , وقالوا : أنت من القصاص .

- الجودة في أداء الكلمات الدعوية تحتاج إلى تدريب ومراجعة ومحاسبة وسؤال أهل الخبرة .

- عالم النساء يدور حول : رأيت في منامي - التسوق - الزيارات - نغير جو ، هل في عالمهم : زوجي هل أنت راض عني ؟.

- القرار الصائب يكون بمعرفة المآلات؛ فمعرفة السلبيات والإيجابيات في كل قرار تتخذه في حياتك والموازنة بينهما تمنح المرء القدرة على اتخاذ القرار المناسب.

- لله درك يا عمر : قال الإمام مالك: بلغني أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: إني لأضطجع على فراشي فما يأتيني النوم وأقوم إلى الصلاة فما تتوجه إلى القراءة من اهتمامي بأمر المسلمين. قال مالك: يريد أن يطاع الله ولا يعصى الله . شرح السنة : ( 3/ 257 ) .

- همسة أسرية للزوجين : قد تكون لك علاقة برجل أو امرأة تريد الطلاق, فما أجمل أن ترسل هذه الرسالة : أخي - أختي : إذا عزمت على الطلاق وعندك أبناء لابد من وضع خطة للأبناء : - نفسية - مادية - إيمانية - تعليمية .

- إشراقة: احرص على الاكتفاء المادي وابذل وسعك لتحقيقه واعلم بأن لذلك دور كبير في حفظ ماء الوجه أن يراق على أعتاب الآخرين .

- ومضة : تأكد أن لديك طاقة كبيرة في تخصصات عديدة, ولكن قد تكون الظروف المحيطة بك مانعة من تحقيقها , وحينها لابد من تجاوز تلك العقبات بكل ذكاء .

- في الحديث: ( هل تنصرن وترزقون إلا بضعفائكم ) رواه البخاري , وفي لفظ ( بدعوتهم وصلاتهم وإخلاصهم ) رواه النسائي . قال العلماء: سبب تخصيص الضعفاء؛ لأنهم أشد إخلاصاً في الدعاء وأكثر خشوعاً في العبادة، لخلاء قلوبهم عن التعلق بزخرف الدنيا. [ فتح الباري: 6/89 ] .

- بعض أدعياء العلم يعشق النقد, وكل ما يراه ويسمعه في الدعوة والتعليم يرى أنه لا بد عليه أن ينتقده ، امدح صواب ما ترى وأحسن الظن بإخوانك الدعاة.

- الاحتراز الأمني في الألفاظ والمواقف والقرارات يدل على حكمة صاحبه؛ كم في السجون من مستعجل. ليس المعنى : ترك الحق ولكن حسن عرضه .

- حلاوة الإيمان ولذة مناجاة الرحمن حقيقة يتذوقها من أدام القرب من الرحمن. فيالذة السابقين المقربين، ويا خسارة المفرطين والغافلين .

- في موسم الشتاء وبعد نزول الراتب, هل فكرت أن تزور بيت أحد الفقراء لتشتري له بطانيات أو مدفأة .

- هل تذكر من يحرك بيديه ريموت القنوات أو المواقع المحرمة أن يديه ستشهد عليه يوم القيامة ؟ قال تعالى: ( اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم ).

- لي صديق مشلول يقول: متى آخر مرة تقابلنا؟ قلت: من سنوات ؟ قال : كم مرة حركت يديك ورجليك؟ قلت : كثير جداً . قال : أنا لم أحركها منذ زمن .

- من تجاربي : إذا قابلت أحد أحبتي أحاول أن أدخل عليه الابتسامة بطريقة جميلة , فأرى في نفسي راحة وسعادة كبيرة .


 


رد مع اقتباس
قديم 04-11-2012, 12:30 AM   #11
صمتي مهابه


الصورة الرمزية صمتي مهابه
صمتي مهابه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2709
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 08-24-2013 (02:39 PM)
 المشاركات : 5,752 [ + ]
 التقييم :  1542
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: همسات تويتر للشيخ سلطان العمري



همسات تويتر (11) للشيخ سلطان العمري
- في صباح كل يوم هناك أعمال تريد منك إنجازها , فهل لديك ترتيب لأولويات حياتك ؟.

- قد تكون لك أهداف وطموحات ولكن الأسرة لا تتفهم؛ لذلك عليك بجودة طرح أهدافك لهم - لا تستعجل قناعتهم - لا يهمك قناعتهم - لا تتنازل عن أهدافك .

- ما أجمل الرؤيا الصالحة التي تتضمن تبشيراً لك وتثبيتا في زمن المحن؛ الرؤيا تسر المؤمن ولا تغره .

- عالج الضغوط النفسية التي ترد إليك بسبب : العمل - الأسرة - نقص المال - زحام المدن؛ عالج ذلك بـ : ركعات في جوف الليل - سفر - مصارحة مع صديق .

- الحوارات مع الأصدقاء تكتنفها أخطاء , ومنها : رفع الصوت - المقاطعة - الدفاع عن النفس - رؤية الرأي الخاص والعمى عن غيره .

- حجاب زوجتك له تأثير كبير على سمعتك , فالألسنة لابد أن تتحدث .

- إدارة وقتك في داخل أسرتك تعينك على تحقيق الأمن والحب في داخل الأسرة.

- قلمك يملك نور الوحي, فلم لا تفسح المجال له ليضيء الحياة ؟ تدرب على السير على السطور .

- فقه الطاعات : ابن القيم : رضا العبد بطاعته دليلٌ على حسن ظنه بنفسه وجهله بحقوق العبودية.

- تجارب ابن القيم : عرفنا بالتجارب أنه ما ظهرت المعازف في قوم إلا ابتلاهم الله بتسليط الأعداء.

- تربويات ابن تيمية : قال ابن تيمية: المقدور يكتنفه أمران: التوكل قبله، والرضا بعده، فمن قام بذلك فقد قام بالعبودية.

- من تقريرات ابن القيم : لا تصح لك درجة التواضع حتى تقبل الحق ممن تحب وممن تبغض .

- إشراقة ابن القيم : الحكمة: فعل ما ينبغي على الوجه الذي ينبغي في الوقت الذي ينبغي.

- مما قرأت : أوحى الله لموسى: " كن لي كما أريد، أكن لك كما تريد " .

- أرسل رسالة عاطفية لإخوانك وأخواتك ولتتضمن هذه الكلمات : أحبك - اشتقت إليك - لك دعوة خاصة في سجودي؛ سترى تفاعلاً كبيراً ومحبة خفاقة .

- تعلم فن التغافل والنسيان مطلب مهم في الحياة, وما أجمل نسيان العيوب وخاصة لمن نحب .

- ما أجمل مباني بعض الوزارات ولكن هل تجد الموظف على مكتبه ؟ وإن وجدته فهل تجد الاستقبال الحار منه؟ ما أحوجنا إلى التأهيل والتدريب .

- بناء الإنسان في التعليم وغيره أولى من بناء المباني؛ فكيف إذا كان التفريط فيهما .

- الزوجة الحكيمة هي من تعلم المفاتيح التي تدخل بها على زوجها، كل رجل له مفتاح وكثرة الشكاوى تدل على الغفلة عن فن " المفاتيح " .

- بعض أئمة المساجد يفتقرون إلى جودة في التعامل مع عامة الناس وفناً في كسب القلوب ولايصح أن ننظر إلى الناس بنظرة فوقية؛ العامة هم جمهور المساجد.

- مما أعجبني : ثناء الرجل على ابنه حينما يرى منه تميزاً وأداء حسناً، ومما لا يعجبني : الدعاء على الابن لمجرد خطأ بشري .

- التنازلات داخل الأسرة يجب أن لا تكون على حساب الدين بل في إطار الدنيا؛ كم من رجل تنازل فنزل، كم من امرأة جاملت فهوت. اتق الله حيثما كنت.

- مما رأيت : رجل طاعن في السن يقارب السبعين يقوم يعظ في أحد مساجد الرياض عن التوبة, ويملك تأثيراً كبيراً وجودة في الإلقاء. يا ترى أين الشباب ؟.

- في زحمة الأحداث والمتغيرات من هنا وهناك نحتاج إلى إخوة صادقون يعينونا على الثبات على الطريق, وربنا يوصي نبيه (( وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ))[الكهف:28].


 


رد مع اقتباس
قديم 04-11-2012, 01:53 PM   #12
صمتي مهابه


الصورة الرمزية صمتي مهابه
صمتي مهابه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2709
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 08-24-2013 (02:39 PM)
 المشاركات : 5,752 [ + ]
 التقييم :  1542
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: همسات تويتر للشيخ سلطان العمري



همسات تويتر (12) للشيخ سلطان العمري
- التنازلات في المجتمع الدعوي ليست بعيدة عن كل داعية، مراعاة التقوى والانتباه مطلب مهم جدا .

- هناك تجار بالمئات في بلادنا؛ لماذا لانقترب منهم لا لدنياهم , بل لأجل تقريبهم للمشاريع الدعوية. من خلال تجربتي " التجار قريبين جدا " .

- الفضلاء في المكاتب الدعوية التعاونية يبذلون نشاطاً كبيراً، هل تستطيع الوزارة أن تقيم حفلاً تكريمياً لهم في كل عام ؟ نحن نحتاج مبدأ : الشكر .

- مشكلة بعض أئمة المساجد " الغفلة " عن الدعوة والكسل والخوف الأمني الوهمي والانشغالات الأسرية . إذن : اترك المسجد لغيرك ممن يحمل هم الدعوة.

- إمام المسجد يقدر يومياً على صناعة الحياة في جماعة مسجده، يصلي معك أيها الإمام المئات في الأسبوع، كم فائدة نشرت لهم ؟ كم من كلمة ألقيت ؟.

- الوالدان يمارسان التحفيز أو التثبيط بشكل مستمر في داخل الأسرة، كم من والد كان سبباً في انحراف أسرته بسبب الإهانات والتثبيط.

- شكاوى النساء من الأزواج تزيد ولا تنقص في المكاتب الاستشارية، ولكن هل تتقن المرأة اختيار المستشار الناجح، رب استشارة كانت بداية النجاح.

- خدمة المرأة لزوجها أصبحت نادرة في زماننا هذا , ولكن خدمة الزوج " السائق الصبور " في ازدياد لتلبية رغبات الزوجة الخراجة الولاجة .

- الحوادث النفسية في حياتنا تتوالى عند من يفشل في اتخاذ القرارات الجزئية الصغيرة، فكيف بالفشل في القرارات الكبيرة .

- هناك أبواب كثيرة تدخل بها على الله, ولن تجد أجمل من باب الافتقار والانكسار .

- بإذن الله تعالى ستكون أيامك القادمة أجمل وأحسن؛ أحسن الظن بربك .

- حينما تتوالى صنوف المحن يجب أن لا نغفل عن آيات الفرج والأمل , ومنها ((سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا ))[الطلاق:7] , ((لا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا ))[الطلاق:1] .

- حينما ينزل البلاء ينظر الأولياء إلى اسم " الحكيم " الذي هو من أسماء الله تعالى , فيطمئنون . ثم يتجهون إلى اسم " الرؤوف " وعلى عتباته يبكون.

- إن هناك أقوام لا يعلمون بأن أولياء الله يجدون متعتهم في شدة الابتلاء، والله إن في القلب شوقا وحبا لهذا الرب مهما كانت أقداره مؤلمة .

- لقد سطر التاريخ مواقف العلماء الصادقين والصابرين , فكانوا مثالاً كبيراً في الصبر والثبات، وتاريخنا يريد أن يكتب القصص فهل سيجد النماذج ؟

- هل يعلم الصابرون بأن الملائكة تنتظرهم عند أبواب الجنان لكي ترحب بهم وتقول: (( سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ ))[الرعد:24].

- لقد ذاق الأنبياء مرارة البلايا، ولكن ما هي إلا أيام وينتقل الصابرون إلى جنات الخلود (( وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا ))[الإنسان:12] .

- صباح الفرج بعد الشدة، اللهم يسر أمرنا واشف مريضنا، اللهم اجعل ماتبقى من أعمارنا خير مما ذهب منها .

- الله قريب من المظلوم ودعوته مستجابه ولو بعد حين , وإذا أقسم مالك الملك فالويل لك ( وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين ) .

- سوف تتنازعك قرارات في حياتك , والوصية لي ولك : انظر بتأمل في نتائج قرارك . هل الأفضل تعجيله أم تأجيله ؟ هل له بدائل ؟ إياك والاستعجال ..

- في المجالس عندما تطلب منك مشاركة في كلمة يسيرة , فاختر أسلوب البدء بقصة مؤثرة ثم علق عليها بطريقة هادئة تناسب عامة الناس فهم الجمهور غالبا.

- تخصيص لجان علمية ودعوية في " مسجدك أو مشروعك الدعوي " قضية ملحة لترتيب مشاريعك , لأن أفكار الأفراد غالبا لا تناسب الفئات الكثيرة .

- وجود الرصيد من المعلومات مع نقصان التدريب في الإلقاء يجعل الناس ينصرفون عنك، وكم من خطيب ومحاضر خرج من برنامجه , ولم يستفد منه إلا القليل .

- يجب على من يستضيف محاضرا أن يتأكد من جودته في إيصال المعلومات وإلا فما فائدة ساعة من الكلام الارتجالي بلا ترتيب في الأفكار والعناصر.

- حضرت لبعض طلاب العلم المتمكنين , ولكنه لا يملك فنا في الإلقاء , نظرت في الحضور منهم النعسان ومتصفح الآيفون والذي ينظر من هنا وهناك .

- لا تجعل سعادتك ترتبط بوجود أناس معينين في حياتك، سيرحلون أو يتغيرون، اجعل سعادتك انطلاقا من ذاتك، استعن بربك، أنت وحدك من يعرف من أنت .

- التقارب الجسدي لفتياتنا في الأسواق يضعف جانب الحياء ولو بعد حين، والتقارب النظري بين الجنسين يقوي جانب الشهوة لدى الطرفين .

- مما رأيت : صاحب كرسي متحرك يسابق لصلاة الظهر، راقبته بعد الصلاة فوجدته يبعد عن المسجد بنحو 500 متر . نسخة : لملف الأصحاء .

- مما تعلمت : التأني في وصف الدواء التربوي لطالبه ركن مهم في الاستشارة، رب كلمة من مستشار تضيع بها أسرة المستشير . اتق الله أيها المستشار .


 


رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 12:21 AM   #13
صمتي مهابه


الصورة الرمزية صمتي مهابه
صمتي مهابه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2709
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 08-24-2013 (02:39 PM)
 المشاركات : 5,752 [ + ]
 التقييم :  1542
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: همسات تويتر للشيخ سلطان العمري



همسات تويتر (13) للشيخ سلطان العمري

- التفكير في حالك المادي بعد خمس سنوات من الآن سيضع لك رؤية استراتيجية في الإدارة المالية لك .
- السعي لنشر ثقافة الأمن من أثر الشبهات والشهوات يحتاجه الكثير؛ لأن الغالب تخصيص الأمن بالأمن من الإرهاب والقتل فقط .
- قبل زمن نسمع الالتفاف حول العلماء؛ لأن العلماء كانوا مع العامة والدروس مفتوحة, والآن كيف يكون الالتفاف ؟
- والديك بحاجة إلى ابتسامتك ودوام زيارتك، اصطحب معك هدية، لا تقل : هم ليسوا بحاجة لها ، هم بشر والهدية تصنع الحب .
- ترتيب المواعيد مطلب من مطالب الناجحين، قبل أن توافق على موعد ما تأكد من خلو الوقت من المواعيد الأخرى .
- محبة الشهرة آفة كبيرة, وأيضاً الزهد في المناصب على الإطلاق لا يصح حتى لا يترأس علينا الغوغاء والمفسدين , والتوازن يسير .
- القلم لا يصح أن يبقى وحيداً يجب أن ترحمه وتأخذه إلى يدك وورقتك لتضيء الحياة .
- ستجد بعض السفهاء يصفونك بالغرور؛ لأنهم لم يعرفوا أثر الاعتزاز بالمنهج، فلا تصغِ لهم، واحفظ سمعك لتسلم الروح.
- للدعاة: أعداؤك يعملون، ويألمون، ويرحلون، ويخططون، وعند اليقين بصحة العداء؛ ستكون المجاهدة.
- رسالة للصادقين: صوت كلمتك يصل للقلوب؛ لأن قلبك هو لسانك، ولهذا جرى التأثير.
- أيتها الزوجة : هل لديك خلق المبادلة لزوجك, فكم من هدية وضعها بين يديك, فلم لا تأت أنت له بهدية؟ وكم من مرة وقف مع والديك, فلم لا تبادليه الموقف نفسه, وتراعي شأن والدته العجوز؟ عجباً لك .
- في المنزل هل سيبدأ الزوج بالكلمة الطيبة والهدية المناسبة والتعاون الفعال مع زوجته وأسرته أم لعله يرى أنه في غنى عن الابتداء؛ لأنه رجل , والزوجة هي الخادمة التي تسكن عنده ؟.
- المبادلة هي: مقابلة من أحسن إليك بنفس العمل أو أحسن منه سواءً كان ذلك الإحسان منه في سلوك أو مال أو قول أو غير ذلك من صور التعامل .
- مع النمو العمراني والاقتصادي والمالي المتزايد في عالمنا اليوم ما أحوجنا إلى النمو الأخلاقي والسلوكي , ويأتي خلق المبادرة والمبادلة في مقدمة الأخلاق الراقية والعالية التي باتت غريبة في مجتمعات المسلمين .
- حينما نبرز الأموال التي تصرف للاعبين " الملايين " في حين أن هناك حوالي نصف مليون عاطل, لا شك أن هذا إجرام في المشاعر .
- هل تتواصل مع الشيخ الذي رباك واعتنى بك وكانت توجيهاته طريقك للنجاح, أم أنك لما كبرت في منصبك ودراستك أصبحت تأنف من قولك له : يا شيخي .
- البعض يحب أن يقترب من كل مشهور، وهل الشهرة دليل الرسوخ في العلم والتقوى، الزم العلماء الربانيين تسعد، خالط المتميزين تنجح .
- قد يصعب علينا حمل أطنان من الحديد, ولكنه قد يكون سهل علينا حمل مئات الأطنان من الحسد والحقد، اللهم طهر قلوبنا من الحسد .
- المناسبات العائلية تحيط بها أزمة " العين والحسد " حيث المظاهر والتنافس عليها في مجتمع النساء والصغار. وصية : حصن أسرتك قبل المناسبات .
- المعارض الدعوية لابد أن ندخل عليها " الجودة والاتقان " .
- ومضة : أعطني فريق عمل ناجح وسأعطيك برنامج متميز .
- تقريب المسائل العلمية لعامة الناس هدف جميل, خاصة في زمننا الذي غلب الفراغ والجهل على بعض أفراده.
- بعض الفضلاء من طلاب العلم بعيد عن صناعة التقنية ومواكبتها بحجة الانشغال , وماعلم بأنها تسهل له كثير من الجهد في نصرة الدين .
- يجب أن يحرص الداعية المتميز على تخصيص موظف خاص له, ليخدمه في شؤنه ويسعى لنشر تراثه، فإن عجز كل واحد فليجتمع مجموعة على موظف واحد .
- تواصل الثناء من الناس دليل واضح على قبول الشخص عند ربه وفي الحديث: ( ثم يوضع له القبول في الأرض ) .
- كل ناجح في الحياة لابد أن يكون قد نزلت به لحظات احترق فيها بقوة ثم انطلق، الاحتراق هو بداية الانطلاق، المتجمدون لا يعرفهم التاريخ .
- الشهرة لعبت بقلوب بعض الرموز, وتنازل عن بعض مظهره , وبعض مبادئه , وكأن تأليف قلوب مريديه هدف مهم ليحقق المقاصد الخفية .
- لا تكن ممن يحرص في طريق الدعوة على كثرة الأتباع , بل يجب أن تحرص على سلامة المنهج وصفاء النية والرغبة في الآخرة .
- بعض الرموز قد يعتني بزيادة عدد متابعيه , وينافس في ذلك , وكأن كثرة الأتباع هدف مقصود دعوي كبير . علماً أن بعض الأنبياء لم يتبعه أحد .


 


رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 01:52 AM   #14
صمتي مهابه


الصورة الرمزية صمتي مهابه
صمتي مهابه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2709
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 08-24-2013 (02:39 PM)
 المشاركات : 5,752 [ + ]
 التقييم :  1542
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: همسات تويتر للشيخ سلطان العمري



همسات تويتر (14) للشيخ سلطان العمري
- العناية برائحتك قبل أن تخالط الآخرين من الذوقيات الجميلة .
- جلسات بعضنا هي في أحاديث الدنيا فقط , ولكننا لو خلطنا الدين بالدنيا لكان خيراً لنا ولغيرنا، ولكن الأجمل والأتقى أن تكون للدين .
- بعض الدعاة لو خصصوا أوقات في كل أسبوع في بيوتهم " جلسة للدعوة " لحصل من ذلك خيراً كثيراً ولكن للأسف قليل من الدعاة من يدرك أبعاد ذلك .
- أقترح أن يخصص بعض الدعاة موسماً كل عام ليسافروا على شكل مجموعات لبعض البلاد ويوثقوا ذلك بالتصوير الثابت والفيديو ويبثوه في القنوات .
- الزيارات الدعوية للبلاد الأخرى فيها فوائد كثيرة ونشر لهمومك الدعوية والثقافية واطلاع على حال المسلمين ومعرفة أوضاعهم .
- أوقات فراغنا هي أوقات نجاحنا حينما نتقن استغلالها .
- قل في سجودك: يارب مهما أصابني من بلاء فاعلم يارب أني أحبك .
- حينما نجد الاحترام والتقدير في حياتنا فإن هذا يضمن لنا حياة سعيدة ومطمئنة، ولكن حينما نجد الإهمال وإضاعة الحقوق , فلا تسأل عن الهموم .
- وصية محب : لا تكتم أحزانك بل استخدم أسلوب " المصارحة " فإن كان المدير فكن صريحاً معه, وإن كانت زوجة فصارحها, لأن الكتمان يجلب لك الضغوط .
- قلم التاريخ بدأ يكتب سيرتك , والورق هو الساعات , والحبر هو الأعمال والإنجازات , والقراء هم البشر , فهيا يا أيها القلم سأريك ماذا سأصنع ؟
- حينما نختلف في الآراء فهل يعني أني أفضل منك أو أنك أفضل مني ؟ أرجو أن تتسع صدورنا على أن يقبل بعضنا بعضاً ويعانق بعضنا بعضاً وإن اختلفنا .
- ما أجمل أن تقول في سجودك : يارب كما اقتربت منك في سجودي , فلتقترب مني عنايتك ورحمتك يا رب.
- حينما تنصت لاستشارة امرأة وترى في حروفها مآسي ظلم الزوج , فتأكد أن حروفك ستصنع مستقبلها , فاتق الله فيما تقول .
- لا تظن أن أسرتك تحتاج فقط لوجودك معهم , بل هم بحاجة لذلك , ولوجدوك عاطفياً مبتسماً رحيماً .
- كما أنك لك عقل ويدلك عقلك لوجهات نظر تعتقد صحتها , فكذلك الناس , فتمهل في نقدك لما تسمع وترى , وكن حكيماً في نقدك ليناً متوازناً .
- بعضنا يتنازل عن طموحاته بسبب تراكم أشغال الأسرة , وهذا سيندم ولو بعد حين, وقد يتخذ قراراتك غير مناسبة لاحقاً, كما أن لأسرتك حياة فلك حياة .
- ألا تكبر زوجتك لديك إذا قالت لك : اشتر هدية لوالدتك؟ فكيف إذا كانت هي التي تهديها ؟.
- قد تكون زوجتك ذكية في تربيتك على عقوق والديك وقطيعة رحمك , فكن ذكياً في إدراك كيد النساء .
- بعض الدعاة يتابعه الكثيرين بينما هو لا يتابع أحد أبداً , أليس في هذا استكبار عن التلقي واحتقار خفي للآخرين .
- سوق الكتاب بدأ في العد التنازلي بسبب سرعة التقنية والأجهزة الذكية , والتوازن مطلوب .
- كتابة البحوث لدى طلاب الجامعات تفتقر لأسس مهمة في التدوين , ومن الملاحظ النسخ واللصق وغياب شخصية الباحث والاكتفاء بالنقول .


 


رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 09:24 AM   #15
عون القصـاص


الصورة الرمزية عون القصـاص
عون القصـاص غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 47913
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 03-24-2017 (11:18 PM)
 المشاركات : 3,993 [ + ]
 التقييم :  573
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛

الاوسمة

افتراضي رد: همسات تويتر للشيخ سلطان العمري



أشكرك أخي / صمتي مهابة
على هذه المتابعة الدقيقة
لهمسات الشيخ / سلطان العمري
مع النمو العمراني والاقتصادي والمالي المتزايد في عالمنا اليوم ما أحوجنا إلى النمو الأخلاقي والسلوكي
تقبل مروري


 

التعديل الأخير تم بواسطة عون القصـاص ; 04-12-2012 الساعة 09:26 AM

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 02:02 PM   #16
صمتي مهابه


الصورة الرمزية صمتي مهابه
صمتي مهابه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2709
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 08-24-2013 (02:39 PM)
 المشاركات : 5,752 [ + ]
 التقييم :  1542
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: همسات تويتر للشيخ سلطان العمري



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عون القصـاص نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أشكرك أخي / صمتي مهابة
على هذه المتابعة الدقيقة
لهمسات الشيخ / سلطان العمري
مع النمو العمراني والاقتصادي والمالي المتزايد في عالمنا اليوم ما أحوجنا إلى النمو الأخلاقي والسلوكي
تقبل مروري



مرورٌ كريم أخي عون
طابت أيامك بذكر الله


 


رد مع اقتباس

إضافة رد





الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الى رحمة الله الوالد/سلطان احمد سلطان ال عاطف القرني علي بن قحمان القرني قسم الوفيات والتعازي 4 12-26-2015 12:18 PM
بالصور زواح الشاب سلطان احمد سلطان ال مهاوش القرني علي بن قحمان القرني أفراح وتهاني بني بحير بلقرن 4 07-23-2015 06:27 AM
عبدالحميد العمري وحقيقه مؤلمه للأسف الرهيب ملتقى الصحافه والاعلام 2 03-22-2012 12:47 PM
صور دفن الامير سلطان::صور الصلاه على الامير سلطان ::صور جنازة الامير سلطان علي بن قحمان القرني المركز الاخباري و الاعلامي لبني بحير بلقرن 6 10-26-2011 06:02 PM
الحكم عبدالرحمن العمري هجر قلبي منتدى الاستاذ/دخيل مسفر(رحمه الله) الرياضي 2 04-02-2011 12:15 AM

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap  دليل المنتديات


الساعة الآن 08:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
ارشفة ودعم SALEM ALSHMRANI
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات بني بحير بلقرن

This Forum Is Using MCSofts.CoM's Ads System By : Memo90


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75