{ أعلانات المنتدى }

{الأعلانات الأدارية}
تسطيع أضافة كود HTML أو CSS ليظهر في هذا الجدول من خلال لوحة الادارة > خيارات المنتدى > أعدادات هاك الأعلانات المنظمة من أم سي سوفت > كود الأعلانات الأدارية وغيرها الى ماتريد

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
نورالدين
"مكتب التعليم بالعرضية الشمالية" يحتفل باليوم الوطني87 بحضور محافظ العرضيات ومدير تعليم القنفذة " الدعوة عامة"
بقلم : علي بن قحمان القرني
قريبا
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وزوارة النقل ..تطرح استكمال ازدواجية طريق" المخواة ـ العرضيات ـالمجاردة" للمنافسة ـ (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: أمر سامٍ .. السماح بإصدار رخص القيادة للنساء (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: لازانيا بيتي (آخر رد :عبق الورد)       :: طريقة عمل الأرز الأخضر (آخر رد :عبق الورد)       :: أحكام شهر الله المحرم (آخر رد :عبق الورد)       :: اجكام حول سجود السهو (آخر رد :عبق الورد)       :: الثبات على الحق (آخر رد :عبق الورد)       :: ( .. الخبيئـة الصالحــة. زورق نجــاة .. ) (آخر رد :عبق الورد)       :: فوائد من سورة يوسف المباركة (آخر رد :عبق الورد)       :: في كل كبدة رطبة أجر (آخر رد :عبق الورد)       :: حساء الذرة السريع (آخر رد :عبق الورد)       :: المعلم الحضاري بالعرضية الشمالية" نمرة" يكتسي بأحلى الصور في يوم الوطن87 (آخر رد :نورالدين)      



ملتقى بن بحير بلقرن الخاص قسم يهتم بشؤن وقضايا قبيلة بني بحير بلقرن في كل المجالات

الإهداءات

من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟!!!

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ،، وأصلي وأسلم على النبي المختار وعلى آله وأصحابه

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع

#1  
قديم 05-21-2012, 12:02 AM
م ح البحيري
مستشار منتديات بني بحير بلقرن
م ح البحيري غير متواجد حالياً
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 رقم العضوية : 83
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 فترة الأقامة : 3248 يوم
 أخر زيارة : 08-18-2014 (07:21 PM)
 المشاركات : 826 [ + ]
 التقييم : 368
 معدل التقييم : م ح البحيري جدا لطيف  ورائع الذوقم ح البحيري جدا لطيف  ورائع الذوقم ح البحيري جدا لطيف  ورائع الذوقم ح البحيري جدا لطيف  ورائع الذوق
بيانات اضافيه [ + ]
Conversation من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟!!!



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ،، وأصلي وأسلم على النبي المختار وعلى آله وأصحابه المصطفين الأخيار .
أيها الأحبة الكرام .
إن العاقل ليعجز أن يصف حالة الفوضوية التي أصابت كثيراً من طلابنا بمراحلهم الثلاث ،، بل ويعجز اللسان أن ينطق بعذر واحد يجعل شريحة هامة مثل شريحة الشباب ،، تسلك مسلكاً بعيداً عن النهج الصحيح للتربية السليمة القويمة .
فإنه والله ليس من التربية ، وليس من الأخلاق والدين ... أن نرى الأرض وقد ابيضت بالكتب والدفاتر والمذكرات المتناثرة هنا وهناك ،،، ألهذا الدرجة ،، قل احترام العلم والعلماء عند شبابنا . بل لو تجاوزنا قضية احترام العلم وأهله
لكانت الطامة الكبرى أنه لا يخلو كتاب من هذه الكتب من آية أو حديث أو حتى سورة بأكملها ،،، ولو حاول غيورٌ على دينه أن يجمعها من هنا وهناك ،، لأعياه التعب ،، ولتعذر عليه الأمر واستعصى ،، بل يبالغ أحدهم في الأمر أن يجعل الكتاب أشلاءً متناثرة هنا وهناك ، يتعذر جمعها ورفعها .
طلابنا أيها الأحبة ،،، صدروهم فارغة خاوية من حب الله وتعظيمه ،، إلا من رحم ربي .
ولا أقول هذا من فراغ ،، إنما هو الواقع المرير الذي نعيشه ونتجرع مرارته ،، خاصة مع طلاب مدرسة الفائجة المتوسطة والثانوية .
إني والله ،، لأكتب هذا ،، وقلبي يعتصره الألم على هذا الحالة التي يعيشها شباب ، لا يقال إنهم صغار ولا يقال إنهم جهال ،، كيف تجرأ هؤلاء على الله تعالى ،، وكيف هانت عظمة الله وتوقيره في صدورهم ،،، كتب ترمى ، وآيات تمتهن ،، وأحاديث تدك .
فمن المسئول ؟؟؟؟
قبل شهرين ،، لفت انتباهي أمراً عظيماً لا يقل عن هذا ،،، إذ لاحظت كما لاحظ غيري ،، امتهان بعض الطلاب لهذه الكتب بما فيها من آيات وأحاديث ،، وذلك من خلال الجلوس عليها واتخاذها عرشاً ومقعداً .
حينها ،،، حاولنا جميعاً في مدرسة الفائجة المتوسطة والثانوية أن نقضي على هذه الظاهرة ، ونبين خطرها ،، فتكلم المعلمون جزاهم الله خيراً ،، خلال الحصص وخلال فسحة الصلاة ،، وفندوا أبعاد المشكلة للطلاب ،،، بغية تجاوزها ،،، وحتى لا أكون جحوداً كانت هناك ثمرة ونتيجة طيبة ،،، لكنها لم تكن هي التي نرجوا ،، فقد لاحظت بعض الطلاب ، لا زالوا يمارسون هواياتهم بالجلوس على الكتب ،، وكأنهم يظنون أنهم يضروننا أو يكيدوننا
فمن المسئول ؟؟؟
قبل عشر سنوات ،، كنا نعاني من ترتيب الطلاب وضبطهم أثناء صلاة الظهر في المدرسة ،، كان يكبر الإمام ويهم بالركوع ، ونحن نصيح وننادي " كبر يا زيد ، اسكت يا عمر ،، أكمل الصف يا بكر "
ثم نقلت من المدرسة وعدت إليها بعد سبع سنوات ،، فوجدت الحال ،، كما هو !!! يسير الناس إلى الأمام ونحن نسير إلى الخلف .
فمن المسئول ؟؟؟
أعلم أنه سيقول قائل : هذا حال الطلاب وهذا ديدنهم .. فأقول لهذا ؟ لا يا أخي ،، صليت مع طلاب المعقص المتوسطة والثانوية ،، ومع طلاب مدرسة التحفيظ ،، ومع طلاب مدرسة نمرة الثانوية ،، فوجدت الفرق بين هؤلاء وطلابنا ،،، فلا حول ولا قوة إلا بالله .
في هذه المدارس المذكورة ،، ما أن يقرع الجرس حتى تجد كثيراً من الطلاب يسابق للصف الأول ،، ولا زلت أتذكر طلاب مدرسة المعقص الذين كانوا يسابقون المعلمين للصف الأول .
أتذكر طلاب ثالث وثاني ثانوي ،، حسين الحارثي ،، وأحمد يحيى ، والوليد ، وسالم الحارثي ، وعبد العزيز المنتشري ، وغيرهم الكثير ،، كان الصف الأول محجوز لهؤلاء .
وفي زيارتي لثانوية نمرة قبل أسابيع وجدت مثل هذا كذلك ،،، وبالزي الكامل ،،، قلت في نفسي هؤلاء استشعروا عظمة الصلاة ،، استشعروا عظمة الوقوف بين يدي الله تعالى .
أما طلابنا ،،، فالله المستعان " بالعفرته " نجعل الطلاب ينتظمون في الصف ،، فضلاً عن أن الصفوف الأخيرة محجوزة لكبار الطلاب ،، والصف الأول لطلاب الصف الأول المتوسط ،، بل حتى طلاب الأول المتوسط
لا يجلسون في الصف الأول إلا بالإكراه .
فمن المسئول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد أيام ستبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني ،،، وسترون المعضلة الكبرى سترون آيات الله وأقوال الرسول صلى الله عليه وسلم ،،، ترمى على الأرض ،، تطأها الدواب والسيارات ،، وقد وجدت قبل عام كتاب التفسير ،، في وسط الطريق ،، وعندما أخذته ،، وجدت إطار أحد السيارات ،، انطبع على سورة " قل هو الله أحد " ، هزني الموقف ، وحق لكل ذي لب أن يهتز ،، فلمثل هذا الموقف يحترق قلب كل غيور ،، ويمر الأمر مرور الكرام على كثير من الناس .
فمن المسئول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه مشكلة أطرحها هنا نناقش أبعادها ،، ونضع لها الحلول والمقترحات ،، مع العلم أن المسئولية يتحملها الجميع الطالب والمعلم وولي الأمر وإمام المسجد وكل من يرجو الخير والصلاح .
الحلول كثيرة والمخرج من هذه المشكلة ،، لا شك أنه موجود ،،، فدعونا نتعاون جميعاً للقضاء على هذه الظاهرة أو التخفيف منها على أقل تقدير .
أنا أرى أن نبدأ بتوعية الناس طلاباً وأولياء أمور ،، فنجعل هذا الموضوع محوراً أساسيا لخطبة الجمعة هذا الأسبوع ،، في كل مساجد بني بحير ،، أظن الكثير يتفق معي ،، أن الناس قد حفظوا خطبة ما قبل الاختبارات ،، التي مل منها كثير من الناس والتي في الغالب تتحدث عن اختبار الدنيا واختبار الآخرة .
جميل جداً ،،، لو غيرنا هذه المرة ،،،
أليس حلول وقت الاختبارات ،، مناسبة هامة ،، يذكر فيها الناس بمسئولية الأب نحو أبنائه ؟ ،،، أليست مناسبة لأن نزرع في قلوب الأبناء قيمة الأمانة ونبين لهم خطر الغش والخيانة ؟؟ ،، أليست مناسبة رائعة نذكر فيها الطالب بقضية المراقبة الإلهية ؟؟،، أليست مناسبة عظيمة نحاول من خلالها أن نرسخ لدى الشباب مفهوم تعظيم الله تعالى وتوقيره ؟ أليست مناسبة أن نبين للطالب وولي الأمر أن إهانة آيات الله وأحاديث رسوله ، خطرها عظيم وعاقبتها وخيمة ؟؟
ألا توافقونني الرأي أننا متى أصلحنا السلوك ، وجدنا آذناً صاغية تسمع وتعي وتتأثر بمواقف الآخرة واختبارها .
هذا أول الحلول من وجهة نظري ،، فلنبلغ الخطباء والدعاة ، إلى ضرورة تنبيه الناس وتحذيرهم من مغبة التهاون في هذا الأمر ،، أقول هذا أول الحلول والبقية تأتي من مشاركاتكم ومناقشاتكم .
أسأل الله تعالى أن يصلح شبابنا ، وأن يجنبهم كل فتنةٍ وبلاء ،، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
أخوكم : م ح البحيري .



lk hglsz,g ???????!!! ???????





رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 01:34 AM   #2
أبو عبدالمحسن


الصورة الرمزية أبو عبدالمحسن
أبو عبدالمحسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 248
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 12-11-2016 (11:52 PM)
 المشاركات : 2,739 [ + ]
 التقييم :  627
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟!!!



اهلا بالحبيب ابو حسين
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الذي في غاية الاهميه وكل ماقلته صحيح وقد لاحظت بعض شباب الثانوي جالسين على الكتب التي تحتوي على كلام الله واحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم وعندما قمت بنصحم وتوجيههم رايت منهم عدم المبالاه بالامر نسال الله ان يهدي شباب المسلمين عامه اما عن رمي الكتب والمذكرات المفيده عند المدارس والشوارع فهي ظاهره منتشره ولكن الى الله المشتكى اخي ابو حسين لقد ذكرت عددا من الحلول ومن اهمها توجيه الخطباء وائمه المساجد وتوجيه ولاه الامور لابنائهم والتشديد عليهم ولو ان كل واحدا منا احتسب الاجر لقوله تعالى (انا لانضيع اجر من احسن عملا)وقول المصطفى (لاتحقرن من المعروف شيئا) لوجدنا ثمره عظيمه ونسال الله للجميع التوفيق والسداد وان يعننا على القيام بهذا الواجب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في شتى المجالات


 


رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 01:34 AM   #3
عبدالله حسن


الصورة الرمزية عبدالله حسن
عبدالله حسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 48016
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 02-15-2015 (12:26 AM)
 المشاركات : 46 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟!!!



الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
اقترح أن لا تُسلم النتائج للطلاب إلا بعد تسليم الكتب للمدرسة وعلى المدرسة بعد ذلك احتساب الأجر في إتلاف هذه الكتب وينبّه الطلاب على ذلك في أول يوم للإختبارات .
أما بالنسبة للصلاة فأسأل الله أن يهدي شبابنا ويرزقهم المحافظة على الصلوات في المساجد .
وأخيراً أسأل الله أن يوفق طلابنا للإختبارات .
لك مني كل الشكر والتحية والدعاء على هذا المقال الرائع .


محبك / أبو البراء القرني


 

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله حسن ; 05-21-2012 الساعة 01:36 AM

رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 02:37 AM   #4
أوراق مبعثرة
غـريـب الـدار


الصورة الرمزية أوراق مبعثرة
أوراق مبعثرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1721
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 09-22-2017 (09:34 AM)
 المشاركات : 3,242 [ + ]
 التقييم :  1628
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاأعرف قواعد النجااح ولكن
اهم قاعدة للفشل هي
ارضاء كل الناس،،،
لوني المفضل : Darkred

الاوسمة

افتراضي رد: من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟!!!



اهلا بك استاذي ابو حسين
موضوع جدا رائع ومهم وبالصميم
ولاشك أن احترام الكتب المدرسية والمحافظة عليها واجب تربوي وأخلاقي نظرا لما تتضمنه الكتب المدرسية من آيات قرآنية كريمة وأحاديث شريفة وعلوم ومعارف نافعة وقد انتشرت ظاهرة فقدان الوعي والاهتمام بهذه الكتب ورميها في الشوارع والساحات العامة والمدارس(( وخصوصا البحيريه )) وذلك بعد الانتهاء من الاختبارات نظرا لعدم وجود الرقيب والمتابع والناصح لهؤلاء الطلاب من قبل المدرسة والمجتمع ونظرا لجهل الطلاب وعدم وعيهم وإدراكهم لقيمة هذه الكتب والفائدة المرجوة منها ظنا منهم أن النجاح هو آخر علاقة لهم بهذه الكتب وان الطالب يدرس تلك الكتب من اجل النجاح فقط وليس من اجل طلب العلم والثقافة والفائدة والتربية،،،،
والجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم اصدرت عدة تعاميم للإدارت التربوية بضرورة استرجاع الكتب من الطلاب ولكن لازالت هذه التعاميم حبيسة الأدراج ولاحياة لمن تنادي،،
فإذا كنا نحترق لما عمله الصليبيين في كتاب الله عز وجل
لماذا
لا نقف امام ما يعمله الطلاب في
كتبهم المدرسية والتي لا تخلوا من
لفظ الجلالة والآيات القرآنية ..!!

فارى ياستاذي ابو حسين ان هناك عدة حلول واوفقك الراي بما قلت وكما ذكر اخوتي من قبلي بردودهم
اولا تبدأ
بالمساجد
*ان لاتسلم النتيجه لاي طالب حتى يسلم جميع كتبه وهي باحسن حال
*وان يكون بالمدرسه جهة مسؤوله لتوعية الطلاب لترتقي بهم لاعالي القمم في الاخلاق والمواضبة والحفاظ على تلك المناهج الدراسيه ،، وايضا تهتم تلك الجهه بتقييم الطلاب التي تسلم كتبهم كامله وتخصص لهم جوائز قيمه ..

فبعض المدارس قد تغلبت على هذه الظاهرة بهذه الطرق

والاختبارات قادمه وسنرى ماسيفعله الطلاب بالمناهج
واكيد راح تكون كالعاده لن يكن هناك جديد
واعدكم بتقرير مصور من قلب الحدث وسيكون مكملا لهذا الموضوع ان اذن لي صاحبه

فاما الصلاة لانقول الا الله يهدي الجميع


 


رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 08:23 AM   #5
م ح البحيري
مستشار منتديات بني بحير بلقرن


الصورة الرمزية م ح البحيري
م ح البحيري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 83
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 08-18-2014 (07:21 PM)
 المشاركات : 826 [ + ]
 التقييم :  368
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟!!!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالمحسن مشاهدة المشاركة
اهلا بالحبيب ابو حسين
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الذي في غاية الاهميه وكل ماقلته صحيح وقد لاحظت بعض شباب الثانوي جالسين على الكتب التي تحتوي على كلام الله واحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم وعندما قمت بنصحم وتوجيههم رايت منهم عدم المبالاه بالامر نسال الله ان يهدي شباب المسلمين عامه اما عن رمي الكتب والمذكرات المفيده عند المدارس والشوارع فهي ظاهره منتشره ولكن الى الله المشتكى اخي ابو حسين لقد ذكرت عددا من الحلول ومن اهمها توجيه الخطباء وائمه المساجد وتوجيه ولاه الامور لابنائهم والتشديد عليهم ولو ان كل واحدا منا احتسب الاجر لقوله تعالى (انا لانضيع اجر من احسن عملا)وقول المصطفى (لاتحقرن من المعروف شيئا) لوجدنا ثمره عظيمه ونسال الله للجميع التوفيق والسداد وان يعننا على القيام بهذا الواجب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في شتى المجالات
شكراً أخي أبا عبد المحسن ،،، سنحاول نبلغ أئمة المساجد عندنا هنا في المدرسة للتنويه ،، يوم الجمعة ،، عليك بتبليغ سالم عبد الله إمام المريبي .


 


رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 08:26 AM   #6
م ح البحيري
مستشار منتديات بني بحير بلقرن


الصورة الرمزية م ح البحيري
م ح البحيري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 83
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 08-18-2014 (07:21 PM)
 المشاركات : 826 [ + ]
 التقييم :  368
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟!!!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله حسن مشاهدة المشاركة
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
اقترح أن لا تُسلم النتائج للطلاب إلا بعد تسليم الكتب للمدرسة وعلى المدرسة بعد ذلك احتساب الأجر في إتلاف هذه الكتب وينبّه الطلاب على ذلك في أول يوم للإختبارات .
أما بالنسبة للصلاة فأسأل الله أن يهدي شبابنا ويرزقهم المحافظة على الصلوات في المساجد .
وأخيراً أسأل الله أن يوفق طلابنا للإختبارات .
لك مني كل الشكر والتحية والدعاء على هذا المقال الرائع .


محبك / أبو البراء القرني

شكراً أبا البراء ،،، فكرتك رائعة وقد طبقت في بعض المدارس أعدك أنني سأعرضها في اجتماع المعلمين يوم الثلاثاء ،،، تبقى المشكلة أن كثيييييييييييير من الطلاب تصل إليه النتيجة بطريقة أو بأخرى ولن يهتم للقرار ،، لأنه يعرف كيف يحصل على النتيجة ،، والله المستعان .


 


رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 08:33 AM   #7
م ح البحيري
مستشار منتديات بني بحير بلقرن


الصورة الرمزية م ح البحيري
م ح البحيري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 83
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 08-18-2014 (07:21 PM)
 المشاركات : 826 [ + ]
 التقييم :  368
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟!!!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
اهلا بك استاذي ابو حسين
موضوع جدا رائع ومهم وبالصميم
ولاشك أن احترام الكتب المدرسية والمحافظة عليها واجب تربوي وأخلاقي نظرا لما تتضمنه الكتب المدرسية من آيات قرآنية كريمة وأحاديث شريفة وعلوم ومعارف نافعة وقد انتشرت ظاهرة فقدان الوعي والاهتمام بهذه الكتب ورميها في الشوارع والساحات العامة والمدارس(( وخصوصا البحيريه )) وذلك بعد الانتهاء من الاختبارات نظرا لعدم وجود الرقيب والمتابع والناصح لهؤلاء الطلاب من قبل المدرسة والمجتمع ونظرا لجهل الطلاب وعدم وعيهم وإدراكهم لقيمة هذه الكتب والفائدة المرجوة منها ظنا منهم أن النجاح هو آخر علاقة لهم بهذه الكتب وان الطالب يدرس تلك الكتب من اجل النجاح فقط وليس من اجل طلب العلم والثقافة والفائدة والتربية،،،،
والجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم اصدرت عدة تعاميم للإدارت التربوية بضرورة استرجاع الكتب من الطلاب ولكن لازالت هذه التعاميم حبيسة الأدراج ولاحياة لمن تنادي،،
فإذا كنا نحترق لما عمله الصليبيين في كتاب الله عز وجل
لماذا
لا نقف امام ما يعمله الطلاب في
كتبهم المدرسية والتي لا تخلوا من
لفظ الجلالة والآيات القرآنية ..!!

فارى ياستاذي ابو حسين ان هناك عدة حلول واوفقك الراي بما قلت وكما ذكر اخوتي من قبلي بردودهم
اولا تبدأ
بالمساجد
*ان لاتسلم النتيجه لاي طالب حتى يسلم جميع كتبه وهي باحسن حال
*وان يكون بالمدرسه جهة مسؤوله لتوعية الطلاب لترتقي بهم لاعالي القمم في الاخلاق والمواضبة والحفاظ على تلك المناهج الدراسيه ،، وايضا تهتم تلك الجهه بتقييم الطلاب التي تسلم كتبهم كامله وتخصص لهم جوائز قيمه ..

فبعض المدارس قد تغلبت على هذه الظاهرة بهذه الطرق

والاختبارات قادمه وسنرى ماسيفعله الطلاب بالمناهج
واكيد راح تكون كالعاده لن يكن هناك جديد
واعدكم بتقرير مصور من قلب الحدث وسيكون مكملا لهذا الموضوع ان اذن لي صاحبه

فاما الصلاة لانقول الا الله يهدي الجميع
الله عليك ،، عزيزي الغالي ،، أوراق مبعثرة ،،، حقيقة أنك أثريت الموضوع بهذا الرد الجميل ،، فعلاً والله نحن نقيم الدنيا ونقعدها ،، عندما نسمع أن كافراً أو ملحداً سب الله أو سب الرسول صلى الله عليه وسلم ،،، ولا تقوم شعرة في رأس أحدنا ،، لمنظر آيات الكتاب وهي توطأ تحت إطارات السيارات ...
أما بالنسبة لخطاب التربية والتعليم ،، الخاص بجمع الكتب ،، فهذا صحيح ،،، المشكلة أن الوزارة تطالب بجمع الكتب ،، ولكنها لم تقترح الطريقة للتخلص منها ،،، والمدارس في كثير من الأحيان لا تجد المكان المناسب لحفظ تلك الأورق ،،، أضف إلى ذلك المذكرات والدفاتر ،، فالوزارة لن تسأل عنها ،، ولن تهتم لأمرها ،، حتى وإن كانت تلك الدفاتر تحمل في طياتها سور بأكملها .
وأما ما ذكرت من حيث النية ،، في تغطية الموضوع وتوثيقه بالصور ،،، فلك ما تريد أخي العزيز ،، وليست القضية أن أكتب أنا في الموضوع أو يكتب غيري ،، إنما مبلغ همنا أن نجد حلاً يرضي الله تعالى ويحفظ قداسة الكتاب والسنة .


 


رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 01:50 PM   #8
عون القصـاص


الصورة الرمزية عون القصـاص
عون القصـاص غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 47913
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 03-24-2017 (11:18 PM)
 المشاركات : 3,993 [ + ]
 التقييم :  573
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛

الاوسمة

افتراضي رد: من المسئول ؟؟؟؟؟؟؟!!!



أهلآ بالحبيب أبو حسين
أشكر على هذا الطرح الصادق . لمناقشة قضية تربوية بحته تعاني منها الكثير من المدارس الواقعة في المناطق الريفيه
من وجهة نظري . وبتحديد مدارس الفائجة بصفة خاصة
موضوعك لفت انتباهي لهذه المشكلة ولكني أرى من زاوية أخرى جانب لحل هذه المشكلة و هي تحتاج الى جرأه في الرد

المدرسه تعدّ مؤسسة مكملة للدور تقوم به الأسرة في عملية التنشئة الاجتماعية فمن الصعب أن نتجاهل دور الاسرة أو لا نذكرها إلا في أخر المطاف حين تقترب الامتحانات . أين مدرسة الفائجة من عقد دورة لمجلس الاباء في كل فصل دراسي . خلال اقامتي هنا في المنطقة لم ألاحظ أي اهتمام من مدراء المدارس بصفة عامة بهذا الجانب التربوي المهم في ضبط سلوك الطالب وتعديله . الرسول عليه الصلاة والسلام يقول ( كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه ) وقديمآ قالت العرب العلم في الصغر كالنقش على الحجر . وتأثير الاسرة على الفرد سواء كان طالب أو طالبة يستمر معه في حياته ويؤثر في نمط شخصيته . أخي أبو حسين أنت خير من يعلم بأن (( الإسلام يحّمل الوالدين مسؤولية التربية وتهذيب سلوك الأبناء وفي ذالك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )) فالأسرة تتحمل الجزء الأكبر من منظومة التنشئة والتربية و التعليم



وهل دور المعلمين أن يتكلموا عن موضوع الكتابة على الكتب خاصة اذا كانت دينية أو الجلوس عليها من خلال الحصص أوفسحه الصلاة حتى نقول لهم جزاكم الله خير وفقط . أين هم عن هذا من بداية السنة الدراسية أين متابعة المعلم لكل ما يتعلق بطالب وتدوين ملاحظته على سلوك الطالب فيما يراه في الكتاب المدرسي أو دفتر الفصل أو حتى ما يكتب على طاولت الطالب من عبارات ويفعّل دوره كمعلم متابع لتعديل سلوك الطالب ومن ثم يفعّل دور المرشد الطلابي . ومن ثم التنسيق بين إدارة المدرسة و ولي أمر الطالب اذا لم تكن هناك استجابة من الطالب . وهنا لا أقصد مدرسة الفائجة بعينها بقدر ماهي منتشرة على مستوى مدارس المنطقة بصفة عامة


أستاذي الفاضل أبو حسين الاساس متى ما وجد وهو ربط وتنسيق وتفاعل بين الاسرة والمدرسة فسوف نستطيع من تصغير هذا التحجيم لهذه الظاهرة السيئة بين شريحة من الطلاب


أما دور أمام المسجد والخطب مهم جدآ من ناحية الدعم و التوعية لكلآ من الطالب و الاسرة و المدرسه
من خلال غرس القيم و الاداب الإسلامية في تشكيل شخصية وتضبط سلوكه . يبرز دور المسجد في الأثر البالغ في تهذيب النفوس وتقوية الإيمان وإصلاح الأخلاق


ولكن يفترض أن نبدأ بهذا كله من بداية كل عام والاستمرار فيه . واذا لم نفعل ذالك سوف تستمر هذه الظاهرة كل عام

ونحن في مدرسة ثانوية المعقص نفجع بخبر وفاة طالبين أو ثلاث كل سنة بسبب حوادث المرور ناهيك عن المضاربات الجماعية بين الطلاب بسبب العنصرية القبلية

لا بد من وقفه صادقة لحل تلك المشكلات (((( وطرح موضوع مثل هذا ))))) لكي نعرف حقيقة واقعنا التعليمي وهل نستطيع حل هذه مشكلة و تعديل سلوك وتوعية جيل أم لا

أشكرك جزيل أشكر يابو حسين على هذا الطرح الصادق الشجاع


 

التعديل الأخير تم بواسطة عون القصـاص ; 05-21-2012 الساعة 02:02 PM

رد مع اقتباس

إضافة رد





الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيت هو المسؤول الأول عن تنمية السلوك الاستهلاكي للأطفال مناار مملكة حواء 1 06-15-2016 04:14 PM
من المسئول عن هذا..... هاجوس مقطع الروس المواضيع العامة 3 01-26-2013 11:56 PM
من المسؤول عن «قزع» مهاجم الأهلي فيكتور؟ مجيدي9 منتدى الاستاذ/دخيل مسفر(رحمه الله) الرياضي 14 06-20-2011 03:10 PM
من المسئول عنهم ؟ الشبح الراقي المواضيع العامة 4 05-06-2011 01:23 AM
من المسؤول عن تحديد جنس المولد ؟؟؟؟ ابورزان العلوم الطبيعية 4 02-22-2009 06:16 AM

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap  دليل المنتديات


الساعة الآن 10:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
ارشفة ودعم SALEM ALSHMRANI
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات بني بحير بلقرن

This Forum Is Using MCSofts.CoM's Ads System By : Memo90


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75