{ أعلانات المنتدى }

{الأعلانات الأدارية}
تسطيع أضافة كود HTML أو CSS ليظهر في هذا الجدول من خلال لوحة الادارة > خيارات المنتدى > أعدادات هاك الأعلانات المنظمة من أم سي سوفت > كود الأعلانات الأدارية وغيرها الى ماتريد

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ماهذا يا بلدية العرضية الشمالية !؟ضعف إمكانياتكم لعدم تطوير قنونا تجعلونه مرماً للنفايات والصرف الصحي (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: تكلفة طريق حضرة على حساب الاهالي مرحلة التأسيس والسلفته ..ولاحياة لبلدية العرضية والمجلس البلدي (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: الى بلدية العرضية الشمالية: الإهمال يفتت «الصخر ببني بحير»! (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: لسانك يهدم حبال سيئاتك (آخر رد :الرهيب)       :: قصيدة مدح في الاستاذ"حامد بن قويس البحيري"من سميانهم في ثريبان" موسى بن سالم القرني" (آخر رد :الرهيب)       :: الى رحمة الله الشيخ "محمد بن عبدالله بن سدران العماري " شيخ قبيلة عمارة بلقرن (آخر رد :أبو احمد)       :: بلقرن بحفر الباطن ... يكرمون(113)من ابنائهم المشاركين بالحد الجنوبي منهم(32) من بني بحير (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: بلقرن بحفر الباطن ... يكرمون(113)من ابنائهم المشاركين بالحد الجنوبي منهم(32) من بني بحير (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: على السرير الابيض والدة" محمد بن ضيف الله" بالمستشفى العسكري بتبوك (آخر رد :الرهيب)       :: الى رحمة الله"محمد بن شينان بن مشيهف القرني" والصلاة عليه فجراً في جامع المريبي (آخر رد :أبو احمد)       :: " مركز التدريب للقوات الجوية بالطائف تكرم الرئيس رقباء" سعد جودالله" بمناسبة تقاعده (آخر رد :الرهيب)       :: رسالة الجمعة الاسبوعية ليوم 14 شعبان 1440 هـ الموافق 19 إبريل 2019 م (آخر رد :الرهيب)      



الخيمة الرمضانية 1438هـ قال تعالى / شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ

الإهداءات

التي نقضت غزلها

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، وصل اللهم على سيدنا محمد سيد الأولين والآخرين وإمام الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن دعا بدعوته إلى يوم

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع

#1  
قديم 07-04-2015, 12:30 PM
هبة الرحمن
هبة الرحمن غير متواجد حالياً
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 رقم العضوية : 50521
 تاريخ التسجيل : Jun 2014
 فترة الأقامة : 1775 يوم
 أخر زيارة : 06-20-2017 (01:42 AM)
 المشاركات : 643 [ + ]
 التقييم : 138
 معدل التقييم : هبة الرحمن سوف تصبح مشهورا في وقت قريب بما فيه الكفايةهبة الرحمن سوف تصبح مشهورا في وقت قريب بما فيه الكفاية
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي التي نقضت غزلها




بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين، وصل اللهم على سيدنا محمد سيد الأولين والآخرين وإمام الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن دعا بدعوته إلى يوم الدين.
حكاية اليوم حكاية عجيبة: إنها حكاية امرأة اتخذت مِغزلاً قدرَ ذراعٍ، وصَنّارةً مثلَ أصبع، وفلكةً عظيمةً على قدرها، فكانت تغزِل الصوف هي والعاملات معها من الصباح إلى المساء، حتى صنعن شيئا عظيما، وبعد أن أتممنه ونسجنه وأحسنَّه؛ إذا بها تأمر العاملات فينقُضْن ما غزَلْن، وتمسك الفتلة الأساسية تشدها فَتَكُر كلَّ الذي عملتْه طوالَ النهار، فيعود مرةً أخرى خيطاً كما كان، وفي اليوم الثاني ظلت تعمل هي ومن معها من الصباح إلى المساء، وفي آخر النهار تسحب الفتلة مرة أخرى، فيعود خيطا كما كان، وهكذا كانت تعمل معهن كل يوم، فكل الذي يعملنه طول النهار يضيعنه في لحظة حين ينقضن هذا الغزل.
ما رأيكم في هذا التصرف؟ هل هذه المرأة عاقلة؟ لو أن أحد مِنَّا مكانها هل كان سيعمل هكذا مثلها؟ يجلس طوال النهار يعمل وفي آخر النهار يضيع عمله في لحظة؟ في الحقيقة، إن كثيراً من العقلاء يعملون هذا وهم لا يشعرون.
نصوم رمضان، ونقوم ليله، ونتعب فيه، ثم يأتي العيد فننسى أننا كنا في رمضان، ونضيع ما أتعبنا فيه أنفسنا، ونضيع صياماً طويلاً وقياماً طويلاً وعملاً متواصلاً. اجتهاد عظيم في رمضان، ثم تفاجأ في أول شوال أن الذي كان يصلي الفجر لم يعد يصلي الفجر، والذي كان يصلي العشاء في جماعة لم يعد يحافظ على الجماعة، والذي كان محافظا على لسانه بدأ يطلق لسانه بما لا يليق.
شيء عجيب جداً! دار سينما تعلّق إعلانا كبيراً على الطريق من أول رمضان تقول فيه: «السينما مغلقة بمناسبة شهر رمضان الكريم» بالأمس بدأت في الإعلان عن أفلام العيد، وكأنما كل ما كان في رمضان انتهى، وكأن رمضان هذا شرطي يمسك المتلبس، فإذا مضى فالأمر كما تقول العامة في مصر: «غاب القط العب يا فأر».
نحن للأسف نقع في هذا الخطأ كثيراً، حينما نعبد الله سبحانه وتعالى في رمضان ثم نهمل هذه العبادة بعد رمضان، وقد نبهنا الله عز وجل وحذرنا من هذا السلوك الخاطئ، فقال سبحانه: (وَلَا تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنْكَاثًا) (النحل: 92). وأنكاثا: يعني أنقاضاً جَمْعُ نِكْثٍ، وَهُوَ الْغَزْلُ المَنْقُوضُ.
يعني لا تفعلوا مثل هذه المرأة، فالإنسان الذي صام وجاع وعطش ومنع نفسه من المباحات، وأتعب نفسه غاية التعب، وقام الليل، وقرأ القرآن، وفعل الخيرات، وتصدق، وحفظ العين واللسان، ثم يخرج من رمضان فيفسد كل ما كان يعمله، وينهمك في المحرمات وترك الطاعات، هو أشبه شيء بهذه التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا.
يجب أن يكون لنا وقفةٌ في آخر الشهر الكريم نعاهد الله فيها أن نستمر على ما كنا عليه في رمضان، فما الذي يمنعنا أن نحافظ على الفجر وعلى صلاة الجماعة كما نحافظ في رمضان؟ وما الذي يمنعنا أن نحفظ ألسنتنا كما حفظناها في رمضان؟ هل غاب رب رمضان مع غياب رمضان؟ لقد جعل الله رمضانَ فرصةً ليتعوَّد الإنسان عادات الخير، يتعوَّد الذي لا يصلي الفجر أن يصلي الفجر ويعتاد عليه، ويتعوَّد الذي لا يصلي في جماعة أن يصلي في جماعة، ويعتاد عليها، ويتعوَّد الذي لا يتطوَّع ولا يقوم الليل أن يقوم الليل، فيقوم بعد رمضان ويصلي ليلة بعد ليلة لله رب العالمين، ويتعوَّد الإنسانُ على حفظ اللسان فيخرج من رمضان محافظاً على لسانه، وهكذا. فهذه هي ثمرة الصوم الحقيقة.
ولهذا دعا النبي صلي الله عليه وسلم إلى الدوام على ما اعتاد المرء من الخير من غير تفريط، فأخرج البخاري عن عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِرضي الله عنه قَالَ: قَالَ لِي رَسُولُ اللهِ صلي الله عليه وسلم: «يَا عَبْدَ اللهِ، لاَ تَكُنْ مِثْلَ فُلاَنٍ، كَانَ يَقُومُ اللَّيْلَ فَتَرَكَ قِيَامَ اللَّيْلِ»[1].
وكان صلي الله عليه وسلم يداوم على أعمال الخير، ويدعو إلى المداومة عليها، فأخرج البخاري عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: سُئِلَ النَّبِيُّ صلي الله عليه وسلم: أَيُّ الأَعْمَالِ أَحَبُّ إِلَى اللهِ؟ قَالَ: «أَدْوَمُهَا وَإِنْ قَلَّ»[2].
وأخرج مسلم عنها رضي الله عنها أن النبي r كَانَ يَقُولُ: «أَحَبُّ الْعَمَلِ إِلَى اللهِ مَا دَاوَمَ عَلَيْهِ صَاحِبُهُ وَإِنْ قَلَّ» [3].

ثمرة رمضان الحقيقة تظهر بعد رمضان، فمن استمرَّ على أخلاق رمضان وعلى عبادات رمضان وعلى طاعات رمضان فهذا بالفعل قد أدى صياما صحيحا مقبولا، والله تعالى يقول )يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ( (البقرة: 183). وأخرج الشيخان عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنهما قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صلي الله عليه وسلم يَقُولُ: «مَنْ صَامَ يَوْمًا فِى سَبِيلِ اللهِ بَاعَدَ اللهُ وَجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا»[4]. سبعين سنة بينه وبين النار إذا صح صيامه.
الصيام الذي يجعل العبد يباعد الله وجهه عن النار سبعين خريفا هو الصيام الذي يحقق في الدنيا التقوى، ومن ثَمَّ يحقق النجاة في الآخرة؛ لأنَّ الصيام إما أنه صحيح فأنتج أثراً نلمسه، وبالتالي حين نلقي الله نطمئن أنه سيعطي نفس الأثر وينجينا من عذاب النار، وإما أنه لا يعطي الأثر في الدنيا فلن يعطيه في الآخرة، فالصيام الذي لا يحقق لصاحبه التقوى لا يتوقع أن ينجي صاحبه من عذاب الله رب العالمين.
نحن أمام اختبار بعد رمضان، ينبغي أن نكون فيه عقلاء لا ننقض ما غزلنا، ولا نضيع ما بذلنا فيه جهدنا، ولا ننكث بعهد الله الذي عاهدناه.
اللهم ثبتنا على الطاعات التي كنا عليها في رمضان، وزدنا منها يا رحيم يا رحمن، اللهم ثبتنا على كل خير واحفظنا من كل شر، واجعلنا ممن يداومون على فعل الخيرات وترك المنكرات، بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين، واغفر لنا في خاتمة الشهر الكريم ولأحبابنا وذوينا ولسائر المسلمين، إنك يا ربنا على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
.
بقلم أ.د. عبد الرحمن البر
عضو مكتب الإرشاد وأستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر




hgjd krqj y.gih hgjn ysgih





رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015, 03:16 AM   #2
الرهيب


الصورة الرمزية الرهيب
الرهيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 04-22-2019 (10:07 PM)
 المشاركات : 23,187 [ + ]
 التقييم :  674
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛

الاوسمة

افتراضي رد: التي نقضت غزلها



جزاك الله خير وبارك الله فيك


 


رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015, 04:18 AM   #3
هبة الرحمن


الصورة الرمزية هبة الرحمن
هبة الرحمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50521
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 06-20-2017 (01:42 AM)
 المشاركات : 643 [ + ]
 التقييم :  138
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: التي نقضت غزلها



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهيب مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير وبارك الله فيك
واياكم
شكرا ع المرور الطيب


 


رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015, 09:18 AM   #4
انسام


الصورة الرمزية انسام
انسام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49430
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 07-20-2015 (12:40 AM)
 المشاركات : 320 [ + ]
 التقييم :  150
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: التي نقضت غزلها



بارك الله فيك


 


رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015, 02:12 PM   #5
محمد يحي


الصورة الرمزية محمد يحي
محمد يحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50546
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 10-03-2018 (11:37 PM)
 المشاركات : 581 [ + ]
 التقييم :  177
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: التي نقضت غزلها



بارك الله فيك


 


رد مع اقتباس
قديم 07-09-2015, 01:46 AM   #6
abuzeed


الصورة الرمزية abuzeed
abuzeed غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 04-14-2019 (11:53 PM)
 المشاركات : 15,437 [ + ]
 التقييم :  650
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
الهي لا تعذبني فإني *** مقر بالذي قد كان مني
لوني المفضل : Darkgreen

الاوسمة

افتراضي رد: التي نقضت غزلها



نسأل الله الثبات


 


رد مع اقتباس
قديم 07-12-2015, 08:34 PM   #7
هبة الرحمن


الصورة الرمزية هبة الرحمن
هبة الرحمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50521
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 06-20-2017 (01:42 AM)
 المشاركات : 643 [ + ]
 التقييم :  138
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: التي نقضت غزلها



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسام مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
انسام اشكر لكي مرورك الكريم


 


رد مع اقتباس
قديم 07-12-2015, 08:36 PM   #8
هبة الرحمن


الصورة الرمزية هبة الرحمن
هبة الرحمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50521
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 06-20-2017 (01:42 AM)
 المشاركات : 643 [ + ]
 التقييم :  138
لوني المفضل : ظپط§ط±ط؛
افتراضي رد: التي نقضت غزلها



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد يحي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
يسلملي مرورك اخي "محمد"


 


رد مع اقتباس

إضافة رد





الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأحوال المدنية تنفي عزمها إلزام مواطنين بتغيير أسمائهم وتغريم الرافضين علي بن قحمان القرني المواضيع العامة 3 06-09-2013 11:48 AM
فتاة متوفيه ترفض غسلها سبع مغاسل. ملاك الروح منتدى بني بحير بلقرن للقصص والروايات 14 02-18-2012 12:11 PM
انشـقاق البح ــر ! اهلاوي مووت الاحتفالات والتصوير والغرائب 8 03-03-2010 12:19 PM
انواع الدلة العربية وطريقة غسلها ابورزان المواضيع العامة 4 11-26-2009 01:08 AM
فتاة يرفضن غسلها سبعة نساء... حيان القرني منتدى بني بحير بلقرن للقصص والروايات 5 10-17-2008 10:55 PM

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap  دليل المنتديات


الساعة الآن 01:21 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
ارشفة ودعم SALEM ALSHMRANI
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات بني بحير بلقرن

This Forum Is Using MCSofts.CoM's Ads System By : Memo90


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75