{ أعلانات المنتدى }

{الأعلانات الأدارية}
تسطيع أضافة كود HTML أو CSS ليظهر في هذا الجدول من خلال لوحة الادارة > خيارات المنتدى > أعدادات هاك الأعلانات المنظمة من أم سي سوفت > كود الأعلانات الأدارية وغيرها الى ماتريد

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا
حالة الطقس ليوم الاثنين 14 محرم 1440 هـ الموافق 24 سبتمبر 2018 م
بقلم : نورالدين
نورالدين
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حالة الطقس ليوم الاثنين 14 محرم 1440 هـ الموافق 24 سبتمبر 2018 م (آخر رد :نورالدين)       :: >> شموخ وطن << ..أمير مكة " خالد الفيصل" (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: سلمان الغالي كلمات واداء عبدالله الرزقي (آخر رد :علي بن قحمان القرني)       :: حالة الطقس ليوم الاحد 13 محرم 1440 هـ الموافق 23 سبتمبر 2018 م (آخر رد :نورالدين)       :: الهيئة العامة للإحصاء تستعد بعمل المسح الزراعي بالعرضيات هذا الاسبوع (آخر رد :الرهيب)       :: الى رحمة الله (عالي بن محمد ال محسون)(بن سويد) في جده واالصلاة عصر الاثنين في جامع الكوثر على طريق مكه (آخر رد :الرهيب)       :: قصيدة " بوح للوطن " في يوم الوطن ..للشاعر الاستاذ" محسن السهيمي" (آخر رد :الرهيب)       :: حالة الطقس ليوم السبت 12 محرم 1440 هـ الموافق 22 سبتمبر 2018 م (آخر رد :الرهيب)       :: الاستاذ" حسن بن مروان البحيري" أشكر كل من شاركني فرحة تخرج ابني " غرم الله"من الكلية الامنية (آخر رد :الرهيب)       :: رسالة الجمعة الدينية ليوم 11 محرم لعام 1440 (آخر رد :الرهيب)       :: حالة الطقس الجمعة ليوم 11 محرم 1440 هـ الموافق 21 سبتمبر 2018 م (آخر رد :الرهيب)       :: حالة الطقس ليوم الخميس 10 محرم 1440 هـ الموافق 20 سبتمبر 2018 م (آخر رد :الرهيب)      



ملتقى الصحافه والاعلام قسم يهتم بما يدور في الصحافه والاعلام من حوادث واخبار بهذا العالم

الإهداءات

التحالف العربي.. طوق النجاة من مؤامرات الفرس

التحالف العربي.. طوق النجاة من مؤامرات الفرس العلاقات الفارسية - الصهيونية تعود إلى

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع

#1  
قديم 07-07-2018, 09:41 AM
نورالدين
نورالدين غير متواجد حالياً
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 رقم العضوية : 46748
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 فترة الأقامة : 2641 يوم
 أخر زيارة : 09-24-2018 (07:03 AM)
 المشاركات : 1,554 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : نورالدين سوف تصبح مشهورا في وقت قريب بما فيه الكفاية
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي التحالف العربي.. طوق النجاة من مؤامرات الفرس



التحالف العربي.. طوق النجاة من مؤامرات الفرس

التحالف العربي.. النجاة مؤامرات الفرس 800_ecff1dd747.jpg
العلاقات الفارسية - الصهيونية تعود إلى 2500 عام

30 مليار دولار كلفة حروب خامنئي في المنطقة.. سنوياً

أكد شريف عبدالحميد رئيس تحرير مجلة «إيران بوست»، أن سياسات إيران التوسعية وتحركاتها العدائية تجاه دول المنطقة وشعوبها، لا تنشر الفوضى وتغذي الصراعات فحسب، بل تهدد وحدة المنطقة وتماسكها، بتدخلات سافرة في اتجاهات عدة، لا سيما العسكرية، مستغلة العواطف بخطابات طائفية للدفع بالميليشيات الطائفية في المشهد السياسي والميداني بقوة، بما يخدم أجنداتها.

وقال عبدالحميد في حوار لـ"الرياض": آن الأوان لوضع حد للتجاوزات والتهديدات الإيرانية في المنطقة، ولقطع الأذرع الإرهابية التي توجهها وتدعمها طهران داخل الدول العربية، أمثال «حزب الله» في لبنان، وأفرعه في بعض من دول الخليج العربي، وكذلك جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن، وجميعها تشكل تهديداً مباشراً لأمن واستقرار دول المنطقة. فإلى نص الحوار:

  • ما النهاية المتوقعة لانتفاضة «البازار الكبير» الأخيرة في إيران؟
  • أولاً ينبغي الإشارة إلى أن «بازار» كلمة فارسية تعني السوق، أو على وجه الدقة السوق الكبير، وقد تحول «البازار» في إيران عبر القرون إلى مؤسسة اقتصادية ذات طابع سياسي بحكم المصالح المرتبطة بها، وهي تمثل الرأسمالية التقليدية في إيران، التي تتأثر بالظرف السياسي السائد في البلاد صعوداً وهبوطاً، من هنا بات للبازار تأثيراً سياسياً بارزاً في العصر الحديث واستمر الأمر حتى قيام ثورة الخميني المزعومة عام 1979، ما أدى إلى اصطفافات سياسية مختلفة بين تجار البازار.
وقد اندلعت احتجاجات التجار مؤخراً عقب تراجع الريال الإيراني إلى 90 ألف ريال مقابل الدولار في السوق السوداء، ونتيجة لذلك خزّن التجار بضائعهم القديمة، لعدم استطاعتهم شراء بضائع أخرى جديدة بنفس أسعار القديمة، وهو ما يعني تعرضهم لخسائر مالية فادحة، لذلك اصطف هؤلاء التجار مع الغاضبين من الأوضاع الاقتصادية المتردية ضد نظام الملالي. ورغم لجوء النظام إلى القمع الدموي ضد الاحتجاجات والهبات الشعبية المتتالية، غير أن كل انتفاضة تُسقط حجراً في بناء نظام الملالي المتهاوي.

  • هل يخشى النظام انتفاضة «البازار الكبير»؟
  • بالتأكيد، نظام الملالي يعلم جيداً مدى قوة البازار، فقد كان «بازار» ما قبل الثورة الإيرانية مؤسسة فاعلة ضمن المجتمع المدني الإيراني، استطاعت بفعل تحالفها مع مؤسسة رجال الدين أن تلعب دوراً بارزاً في إسقاط نظام الشاه، ولذلك يعلم نظام الملالي خطورة الدور الذي يمكن أن يلعبه البازار ضد حكمهم الاستبدادي والعنصري ضد الشعوب غير الفارسية، مايؤكد أهمية انتفاضة التجار الأخيرة في إطار سلسلة الاحتجاجات التي من شأنها إن استمرت وتصاعدت أن تسهم بقوة في إسقاط نظام الملالي المستبد.
  • كيف أثر الانخفاض غير المسبوق لقيمة الريال الإيراني أمام الدولار على الحياة المعيشية في إيران؟
  • الحقيقة أن العملة الإيرانية فقدت نصف قيمتها خلال عام واحد، لا سيما بعد وصول الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى البيت الأبيض، وانسحابه من الاتفاق النووي مع إيران في مايو، وهو ما يعني التأثير سلباً على مستوى معيشة الإيرانيين، فانخفاض قيمة العملة يؤثر على الطبقة الفقيرة من خلال تأثيره على مستوى الأسعار، وتراجع القوة الشرائية للنقود، كما سيجد المستثمرين الأجانب عند تحويل أرباحهم إلى عملاتهم الوطنية أن هذه الأرباح قد تبخرت، نتيجة انخفاض سعر الصرف للريال الإيراني مقابل الدولار، الأمر الذي يحد من دخول استثمارات جديدة إلى إيران.
  • ما الوضع الإنساني للمواطن الإيراني الآن بعد تبدد ثروات بلاده واستخدامها في تمويل الإرهاب بالمنطقة بدلاً من دعم الإصلاحات المحلية؟
  • من المعلوم للكافة أن تدخلات الملالي في الدول المجاورة، ودعمهم للإرهاب، أدت إلى تدهور الوضع الإنساني في إيران بشكل غير مسبوق، وتُظهر البيانات الرسمية أن 35% من الإيرانيين يعيشون تحت خط الفقر، بينما تؤكد المعارضة أن تلك النسبة خادعة، إذ إن ما لا يقل عن 43% يعانون الفقر المدقع، وأن البلاد تعاني أزمات اقتصادية طاحنة منذ أن وصل نظام الملالي إلى السلطة.
  • ما تفاصيل قضية تعرض الفتيات في بلوشستان المحتلة بالاغتصاب على يد أفراد الحرس الثوري؟
  • الواقع أن هذا حادث بشع، وغير مسبوق على الإطلاق في إجرامه وبشاعته،فقد هزت قضية اغتصاب 41 فتاة من أهل السنة من سكان بلوشستان جنوب شرق إيران في نهار رمضان الماضي، الرأي العام الإيراني والإسلامي بل والدولي، خصوصاً وأن الجناة وهم عصابة مكونة من أربعة أشخاص ينتمون إلى الحرس الثوري، وهو الأمر الذي يؤكد الطبيعة الإجرامية لهذا الحرس.
وأثار الإعلان عن هذه الوقائع المؤسفة اندلاع احتجاجات شارك فيها الآلاف في مدينة «إيران شهر» ذات الغالبية السُّنية جنوب شرقي البلاد، كما خرجت تظاهرات في محافظة سيستان بلوشستان ذات الغالبية السنية، للمطالبة بالتحقيق في هذه الواقعة البشعة، وطالب المتظاهرون بإلقاء القبض على الجناة وإعدامهم فوراً، ولكن هذا لم يحدث حتى الآن.

  • تحدثت عن "الطابور الخامس" لإيران والذي ظهر في مصر خلال ثمانينات القرن الماضي.. هل مازال له تواجد حالياً؟
  • "الطابور الخامس" يتكوّن من السياسيين والإعلاميين والمثقفين في العالم العربي، وخصوصاً في مصر، وفي أعقاب ثورة 25 يناير شهدنا ما عُرف بـ"موسم الحج إلى طهران"، حيث كان يتم تنظيم رحلات سفر لنحو 30 أو 40 إعلامياً مصرياً إلى طهران، ليصبح هؤلاء بمثابة "أبواق طهران" المدافعين عنها وعن مواقفها السياسية في كل المحافل والمناسبات.
  • هل لديكم أرقام عن حجم الإنفاق الإيراني لتنفيذ مخططها التخريبي والتوسعي في الشرق الأوسط؟
  • تتورط إيران في نزاعات وحروب إقليمية في أربع دول هي (سورية، والعراق، ولبنان، واليمن)، وتؤجج طهران الصراعات في هذه الدول من أجل تنفيذ مخططها التخريبي والتوسعي في الشرق الأوسط، ولهذا التورط في الصراعات كلفة كبيرة من خزينة الإيرانيين، يقدرها خبراء بنحو 30 مليار دولار سنوياً، وهو الرقم الذي تم تقديره في صراعات وحروب السنين الأخيرة، التي زادت فيها إيران من دعمها المالي والعسكري، خارج الحدود، فيما يقدر خبراء كلفة ما أنفقته طهران منذ مطلع الثورة المزعومة على كل حروبها وحتى اليوم بثلاثة تريليونات دولار.
  • تشير العديد من التقارير إلى تحالف خفي بين النظام الإيراني والكيان الصهيوني.. ما هو سر هذه العلاقة؟
  • الواقع أن العلاقة الخفية بين الكيانين الفارسي والصهيوني تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، ويعود تاريخ التحالف الفارسي مع «بني إسرائيل» إلى نحو 2500 عام، حين اجتاح الفرس أرض الشام، ومن بينها القدس، وطردوا البابليين وأعادوا الأسرى اليهود من بابل إلى فلسطين مرة أخرى.
ومنذ ذلك الحين لم ينقطع التحالف بين الجانبين فعلياً، فقد غدر اللاجئون اليهود في مصر بالبلد الذي استضافهم بعد الغزو البابلي، وساعدوا الفرس على احتلال مصر في القرن السادس قبل الميلاد، واستمروا في هذا التحالف بشكل معلن أحياناً وخفي أحياناً أخرى، حتى إعلان تأييدها لقيام دولة الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين عام 1950.

وعلى الرغم من أن كلاً من إيران وإسرائيل يحملان مشروعاً خاصاً بكل طرف منهما لاحتلال منطقة الشرق الأوسط، إلا أن كلاً منهما بمثابة عون قوي للآخر في تدمير دول المنطقة، لكي تخلو الساحة من الجيوش القادرة على مواجهتهما.

كما أن الجالية اليهودية في إيران تعد أكبر جالية يهودية في العالم، حيث تبلغ 30 ألف يهودي، وهي تلقى اهتماماً واسعاً من قبل رؤساء ومرشدي إيران المتعاقبين، ما يؤكد حجم العلاقة بين المشروعين الصهيوني والفارسي، اللذين يشتركان معاً في عدائهما لكل ما هو عربي.

  • أعادت إيران فتح محطة نووية متوقفة عن العمل منذ تسع سنوات بعد انهيار الاتفاق النووي مع القوى الكبرى إثر انسحاب الولايات المتحدة منه.. كيف ترى هذه الخطوة؟
  • هذه الخطوة بمثابة «انتحار سياسي» لنظام الملالي، الذي لجأ إلى سياسة التصعيد وتحدي إرادة المجتمع الدولي، وهو أمر سيكون له عواقب وخيمة على طهران خلال الفترة المقبلة بكل تأكيد.
  • ما تقييمك لجهود التحالف العربي الذي يعمل على مواجهة جماعة الحوثي «ميليشيا خامنئي» في اليمن؟
  • من الثابت أن جهود التحالف العربي آتت ثمارها مؤخراً، وخاصة بعد وصول القوات اليمنية إلى ميناء الحديدة، أحد أهم المناطق الاستراتيجية في الحرب الدائرة منذ سنوات مع جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
ولقد قدمت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات كل أوجه المساندة اللازمة لدعم الحكم الشرعي باليمن، ضد جماعة «الحوثيين» الإرهابية المدعومة من إيران، وذلك منذ انطلاق عملية «عاصفة الحزم» العسكرية 26 مارس 2015، حتى الآن.

وأود التأكيد على أن عمليات التحالف مثلت إنقاذاً للمنطقة برمتها، وبلا شك أن التحالف العربي وفي مقدمته المملكة والإمارات كان لهما الدور الأكبر في إنقاذ اليمن من مؤامرات الانقلابيين وداعميهم الإقليميين.



hgjphgt hguvfd>> ',r hgk[hm lk lchlvhj hgtvs hguvfd hgtva hlkdhj





رد مع اقتباس

إضافة رد





الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"التحالف" يكشف مواقع منصات صواريخ الحوثي وتدمير أنفاق نقل الأسلحة نورالدين ملتقى الصحافه والاعلام 1 04-17-2018 07:47 AM
حبل النجاة في الدنيا.... فيتامين المواضيع الاسلامية 3 07-10-2016 10:20 AM
حبل النجاة لنا في الدنيا مناار المواضيع الاسلامية 2 06-19-2016 01:56 AM
الصدق طريق النجاة الرهيب منتدى بني بحير بلقرن للقصص والروايات 4 11-06-2012 08:26 AM

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap  دليل المنتديات


الساعة الآن 04:48 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
ارشفة ودعم SALEM ALSHMRANI
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات بني بحير بلقرن

This Forum Is Using MCSofts.CoM's Ads System By : Memo90


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75